L'actualité où vous êtes

حول تعيين جلول عياد رئيسا لمجلس ادارة الخطوط التونسية القرار لم يحسم بعد

A La Une

خلافا لما يتم تداوله حول تعيين السيد جلول عياد وزير المالية السابق على رأس مجلس ادارة الخطوط التونسية  فان هذا الاخير مازال ينتظر رد الحكومة على مطالبه للموافقة على القبول بهذا المنصب  . وحسب ما بلغنا من معطيات فان عياد يطالب بموافقة الحكومة على تقديم الدعم المالي اللازم للمؤسسة وكذلك موافقة الاطراف الاجتماعية على برنامج التسريح الذي اعلن عنه موقعنا في وقت سابق اذ حسب مصادر  رفيعة بوزارة النقل فان الحكومة ستقدم على دفعتين منح تسريح 1700  عون  بمعدل 30 مليون دينار لسنة  2014 و23 مليون دينار لسنة 2015 .

وحسب مصادرنا فان جلول عياد اذ ما تمت الاستجابة لمطالبه  ستكون من صلاحياته تعيين رئيس مدير عام معتمد بالخطوط التونسية  . ومن المتوقع الا تتجاوز مهمة عياد بالخطوط اليتونسية السنة خاصة وانه مرشح  لخطة هامة وهي رئاسة البنك الافريقي للتنمية  وتبدو حظوظه وافرة نظرا للسمعة الدولية التي يحوزها وسط رجال المال والاعمال .

وعلم موقع تونيزي تيليغراف ان اجتماعا انعقد مساء اليوم بقصر الحكومة بالقضبة ضم كل من نضال الورفلي الوزير المكلف بالملف الاقتصادي لدى رئيس الحكومة  والسيد شهاب بن احمد وزير النقل لاختيار خليفة لرابح جراد الذي سيحال على التقاعد . ويبدو انه تم التداول في اسمي الرئيس المدير العام لاتصالات تونس مختار المنقري  والمدير التقني لنفس المؤسسة فاضل كريم 

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق