Accueilالاولىبعد تلقيها رسالة مجهولة : وزارة التعليم البريطانية تفتح تحقيقا حول 25...

بعد تلقيها رسالة مجهولة : وزارة التعليم البريطانية تفتح تحقيقا حول 25 مدرسة اسلامية

 

أطلقت وزارة التعليم في بريطانيا تحقيقا واسع النطاق حول ما يدور داخل 25 مؤسسة تعليمية اسلامية  في برمنغهام  ” من  أجل التحقيق في اتهامات بالتطرف الإسلامي وجهت لهذه المؤسسات، وممارسة العنف النفسي فيها على الطلبة غير المسلمين ”  نقلا عن موقع الاذاعة الالمانية دوتشي فيله .

وأمام تزايد الشكاوى التي بلغت الى حد الان 200 شكوى قامت بلدية برمنغهام بتعيين أستاذ متقاعد للتعرف على انشطة هذه المدارس التي ارتفع عددها بشكل ملفت للانتباه من 15 الى 25 مدرسة في مدينة لا يزيد فيها عدد المسلمين عن ال22 بالمئة .

ومن المتوقع ان يلتقي هذا الاستاذ بعدد من المشرعين البريطانيين والمسؤولين المحليين ورجال شرطة ورجال دين  على امتداد الاسابيع المقبلة لينتهي التحقيق الذي تشرف عليه وزارة التعليم البريطانية خلال شهر ماي القادم .

 وقد يمتد التحقيق الى بلديات أخرى على غرار مانشستر وبرادفورد .

التحقيق كان منطلقه حسب الاذاعة الالمانية وصول رسالة مجهولة الى المسؤولين البريطانيين تحذر ” من اسلاميين يحاولون اجراء تغييرات في مناهج التعليم البريطانية من أجل فرض معتقداتهم ورؤاهم الخاصة ” الرسالة تحدثت عن ” وجود فصل بين الاناث والذكور ” وعن ” عنف نفسي محتمل يتعرض له غير المسلمين ” في هذه المؤسسات .

نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليغ عبر عن قلقه من هذه الادعاءات  حول هذه المدارس ” التي يتم تمويلها من قبل دافعي الضرائب ” 

 

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة