في استطلاع شامل للرأي اجراه معهد أمريكي حول توجهات الرأي في تونس السبسي ونداء تونس في المقدمة

A La Une

 كشف استطلاع للراي اجراه  المعهد الجمهوري الامريكي  » ايري  »   حصل موقع تونيزي تيليغراف على نسخة منه ان حركة نداء تونس ستكون في المقدمة اذا ما أجريت الانتخابات اليوم  اذ ستفوز بنسبة 20 بالمئة من أصوات الناخبين تليها حركة النهضة ب14 بالمئة فالجبهة الشعبية ب5 بالمئة فيما ستنال احزاب التكتل والجمهوري وتيار المحبة وأفاق تونس كل واحد منها 2 بالمئة فيما سيحصل حزب المؤتمر على واحد بالمئة .

وحسب استطلاع الراي  فان 16 بالمئة من التونسيين يفضلون الباجي قائد السبسي رئيسا للبلاد  يليه المهدي جمعة ب12 بالمئة فحمادي الجبالي  والمنصف المرزوقي كل منهما ب5 بالمئة فقيس سعيد 3 مئة  فيما حصل مصطفى بن جعفر على بالمئة .

كما كشف الاستطلاع على ان غالبية التونسيين يفضلون نظاما رئاسيا . اما عن اهتمامات الرأي العام في تونس فانها منصبة حول التشغيل بنسبة 35 بالمئة فالامن 21بالمئة والتنمية 19 بالمئة .

اما عن نسبة المشاهدة في القنوات التلفزية فجاءت قناة الوطنية في المرتبة الأولى 50 بالئمة  فالتونسية 26بالمئة تليها قناة نسمة ب9بالمئة .  اما على مستوى الاذاعات فجائت قناة موزاييك في المقدمة 24بالمئة فجوهرة أف أم والوطنية واذاعة صفاقس في المرتبة الثانية بنسبة 8 بالمئة فاذاعة شمس أف أم بنسبة 4 بالمئة .  

وشمل الاستطلاع الذي أجري فيما بين 12 و22 فيفري الماضي على 1232 من التونسيين والتونسيات من 24 ولاية .