فتاة يمنية تشترط مهرها رأس قيادي في القاعدة

International

قالت وسائل اعلام يمنية اليوم الاربعاء  ان  فتاة يمنية تحمل الجنسية الأمريكية وتدعى « عبير النهمي »  اعلنت أن مهرها هو رأس القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن قاسم الريمي. وقالت عبير النهمي على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي « أنا عبير صالح النهمي يمنية أحمل الجنسية الإمريكية أعلنها بكامل قواي العقلية: مهري رأس أبو هريرة قاسم الريمي.ولدى سؤالها  ان كان هذا يعني أنها ستقبل من يتقدم لها وفق هذا الشرط.. قالت: ورأس الريمي مهري. 

ويعد قاسم يحيى مهدي الريمي الملقب بـ « أبو هريرة الصنعاني »، أحد الوجوه البارزة في تنظيم « الجهاد في جزيرة العرب »، بل هناك من يعتبره العقل المدبر الأكثر خطورة من الشخص الأول أمير التنظيم ناصر الوحيشي (أبو بصير) والسعودي سعيد الشهري.

والريمي من الجيل الشاب في « القاعدة » لم يتجاوز الأربعين من العمر، وهو من مواليد قرية « محل جدر » بالقرب من صنعاء، ورغم حداثة سنة، بات منذ ثماني سنوات أبرز المطلوبين للأجهزة الأمنية في اليمن والسعودية، إلى حد أنه احتل عام 2009 المرتبة 68 على قائمة عناصر « القاعدة » المطلوبين من قبل وزارة الداخلية السعودية وأعلن عن مقتله في ثلاث مناسبات ولكن في النهاية يكذب خبر مقتله .