Accueilالاولىجرجيس : محتجون يتجمعون أمام منطقة الامن الوطني

جرجيس : محتجون يتجمعون أمام منطقة الامن الوطني

قال شهود عيان بمدينة جرجيس ان عدد من أهالي المنطقة تحولوا الى مقر منطقة الامن الوطني للاحتجاج على ما اعتبروه تصرفات غير مقبولة لرئيس المنطقة الذي لا يحضى بأية شعبية هناك
وقال مراسل موقع تونيزي تيليغراف ان حادثة مقتل شابين بالجهة في حادث مرور اعتبرها الاهالي قضاء وقدرا لكن تصرفات رئيس المنطقة مع اهالي المنطقة تصل الى حد الاهانة وانهم يطالبون وزير الداخلية بتعويضه حتى لا يتحول الاحتقال الى ردات فعل لا يحمد عقباها
وعاد الهدوء صباح اليوم الاحد الى مدينة جرجيس اثر وصول تعزيزات امنية لفرض السيطرة بعد حالة الاحتقان التي عرفتها المدينة على خلفية وفاة شابين ببن قردان  وفق مصدر امنى مسوول بالجهة.

وكانت حالة من الاحتقان سادت المدينة ليلة الاحد بعد وفاة شابين على متن دراجة نارية دون اضاءة دهستهما سيارة تابعة لدورية وحدات تدخل الحرس الوطني كانت عائدة بسرعة نحو بن قردان لمباشرة عملها على الحدود وفق ما افاد به عضو المكتب التنفيذي لنقابة قوات الامن الداخلي نبيل المجعي.
واضاف المجعي ان الاعوان التحقوا باقرب مركز امن للابلاغ عن الحادث حيث تم الاحتفاظ بهم باذن من وكيل الجمهورية لارتكابهم حادث مرور قاتل نافيا ما راج من حصول عملية مطاردة.
وخلفت هذه الحادثة اجواء من التوتر  امس حتى منتصف الليل اذ أقدم المحتجون على حرق العجلات والقاء الحجارة والزجاجات الحارقة بالقرب من المقرات الامنية علاوة على تهشيم بلور سيارةتابعة لشرطة المرور  وفق المصدر الامني.
وقامت الوحدات الامنية ليلة أمس باستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين وابعادهم.
واعتبر المصدر ذاته  ان ما حصل كان نتيجة  وجود اطراف مندسة حرضت على هذه الاعمال الى جانبأطراف  رجح انها تنتمي الى التيار السلفي اعربت منذ ايام عن رفضها الحملات الامنية التي تنتظم من حين الى اخر.
وكان المكلف بالاعلام بوزارة الداخلية   افاد مساء السبت  أن النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بسائق سيارة تابعة للحرس الوطني من أجل تهمة القتل على وجه الخطأ على اثر حادث مرور خلف قتيلين اثنين بجهة جرجيس
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة