Accueilالاولىتونس وروسيا تبحثان دعم التعاون العسكري والوضع في ليبيا

تونس وروسيا تبحثان دعم التعاون العسكري والوضع في ليبيا

بحث وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني أمس الثلاثاء، مع سفير روسيا بتونس سيرجي نيكولاي تطوير التعاون العسكري بين البلدين بالإضافة إلي الوضع الراهن في ليبيا.
وقال الحرشاني، في تصريحات صحفية أن اللقاء ناقش فرص التعاون العسكري مع روسيا، خاصة في مجال التدريب وإمكانية اقتناء طائرات حربية روسية، مؤكدا اهتمام الجانب التونسي بالمروحيات الروسية نظرا لجودتها.
وعلي صعيد الملف الليبي، أكد الحرشاني أن تونس لا ترى حلا للأوضاع الليبية سوى الحل السياسي، مشددا على أهمية “إلتزام الفرقاء السياسيين بهذا الحل، لإنهاء حالة غياب الدولة التي أثرت سلبا على دول الجوار خاصة تونس”.. قائلا إن تونس “تضررت من انتشار الأسلحة في ظل الوضع الحالي”.
ورحب وزير الدفاع بمساعدة الدول الصديقة لاستكمال حفر الجدار العازل التي تشيده تونس حاليا علي الحدود الليبية، موضحا أنه مازال هناك 300 كيلومتر من الحدود الليبية التونسية دون خنادق.
من جانبه، قال سفير روسيا بتونس أن هناك برنامجا لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات، مشيرا إلي أن اللجنة التونسية الروسية المشتركة تعمل على الارتقاء بهذه العلاقات في المجالات الإقتصادية والتجارية والعسكرية والثقافية.
وتعليقا علي الملف الليبي، قال السفير إن الوضع صعب جدا، مؤكدا ضرورة مناقشة المسألة الليبية بين أبناء البلد أنفسهم وفي سوريا، أوضح السفير أن “روسيا تقوم حاليا بقصف أهداف ومراكز قيادة تابعة لتنظيم “داعش” بطلب من الحكومة الشرعية السورية

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة