Accueilالاولىتونس تخطط لرهن الملعب الأولمبي برادس لاصدار صكوك اسلامية

تونس تخطط لرهن الملعب الأولمبي برادس لاصدار صكوك اسلامية

أكدت عدة مصادر تونسية في مجال المال والأعمال ان السلطات التونسية تخطط لتقديم الملعب الأولبي برادس كضمان لاصدار صكوك اسلامية بحجم مليار دينار
وكان الشاذلي العياري محافظ البنك المركزي أعلن مطلع السنة الحالية  أن تونس ستصدر خلال الثلاثي الثالث  الأخير من سنة 2015 صكوكا إسلامية .
العياري أضاف أن بعض الهنات والثغرات القانونية حالت دون بداية التعامل بها في تونس السنة الماضية  من ذلك أن الصكوك الإسلامية التي كانت بلادنا تعتزم اعتمادها  لم يكن  لديها البعد الدولي وإنما هي صكوك بالدينار التونسي.
وقال  محافظ البنك المركزي في السياق ذاته إن موضوع  الرهن لممتلكات الدولة للحصول على الصكوك الإسلامية لم يفهم من قبل العديد  من الناس إذ أن الرهن لا يعني الرهن المتعارف عليه وإنما هو مجرد ضمان.
وأفاد أن هذه الصكوك أصبحت مرفقا من مرافق التمويل المتاحة لعدد كبير من دول العالم  مشيرا إلى أن ماليزيا مثلا تموّل جزء كبيرا من ميزانيتها من الصكوك الإسلامية
تحصل الملعب الأولمبي برادس على شهادة الصنف الأول للجمعية العالمية لاتحادات ألعاب القوى (بالانكليزية : IAAF Class 1 Certificate)، وهو ما يعني أنه يحقق أحسن المعايير والمواصفات في مجاله. وهو أفضل ملعب بشمال أفريقيا..
وبلغت تكلفة انجازه سنة 2000 نحو 300 مليون دينار

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة