Accueilالاولىللسنة الثالثة على التوالي : بوتين أقوى رجل في العالم

للسنة الثالثة على التوالي : بوتين أقوى رجل في العالم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أقوى رجل في العالم للسنة الثالثة على التوالي، بحسب لائحة لمجلة “فوربس” الأمريكية نشرتها الأربعاء، أما المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فجاءت في المركز الثاني، ليحتل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المركز الثالث. وجاء البغدادي، زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”، في المركز 57 في اللائحة.
اختارت مجلة فوربس الأمريكية للسنة الثالثة على التوالي الرئيس الروسي فلاديمير بوتينكأقوى رجل في العالم، وذلك بحسب تصنيف نشرته اليوم الأربعاء، وحل فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المرتبة الثالثة خلفا للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
وقالت المجلة إن بوتين “يواصل إثبات أنه أحد الرجال القلائل في العالم الذي بوسعه أن يسمح لنفسه بأن يفعل ما يشاء”. وأضافت على موقعها الإلكتروني أن العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا إثر الأزمة الأوكرانية “ضربت الروبل ودفعت روسيا إلى انكماش يزداد وضوحا، لكنها لم تؤد إلى إضعافها على الإطلاق”.
وذكرت فوربس بأن شعبية الرئيس الروسي تبقى مرتفعة للغاية في بلاده، مشيرة إلى أن قراره التدخل عسكريا في سوريا لدعم نظام حليفه الرئيس بشار الأسد ساهم في تعزيز نفوذه على الساحة الدولية.
أما المرتبة الثانية في التصنيف فقد احتلتها المستشارة الألمانية التي تقدمت بذلك ثلاثة مراكز عن تصنيف العام السابق، في حين خسر أوباما مركزا واحدا ليتراجع إلى المرتبة الثالثة بعدما كان في العام السابق في المرتبة الثانية خلف بوتين.
وبين الشخصيات التي انضمت حديثا إلى تصنيف فوربس المرشح لنيل بطاقة الترشح الجمهورية إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب الذي احتل المرتبة 72.
أما زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي الذي كان في 2014 أبرز الذين انضموا إلى هذه القائمة فقد احتفظ بموقعه في التصنيف إذ لم يتراجع إلا ثلاثة مراكز (المركز 57 مقابل 54 في 2014).

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة