Accueilالاولىبتمويل أمريكي : تدشين أكبر أكاديمية للشرطة

بتمويل أمريكي : تدشين أكبر أكاديمية للشرطة

على مساحة 82 هكتارا وبطاقة استيعاب تصل الى 1800 متربص شرعت تونس بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية في تشييد أكبر أكاديمية للشرطة في تونس على مقربة من مطار النفيضة الحمامات الدولي.
وتوفر هذه الاكاديمية تكوينا نظريا وتطبيقيا وبيداغوجيا لقوات الامن بالاضافة الى تدريب الوحدات الخاصة وتكوين المكونين وفق معايير دولية وبالاعتماد على برامج تدريبية مستحدثة.
وبمقر المدرسة الوطنية لتكوين اطارات الامن الوطني والشرطة الوطنية بصلامبو أعلن وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي ومساعد وزير الخارجية الامريكي للشوون الدولية في انفاذ القانون ومكافحة المخدرات وليام   براونفيلد اليوم الخميس رسميا عن انطلاق أشغال هذا المشروع الذى سيتواصل انجازه 4 سنوات وتساهم الولايات المتحدة الامريكية في تمويله.
وأكد الغرسلي أن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية على مستوى أداء القوات الامنية تمكن من ارساء شرطة قوية تطبق القانون في كنف احترام حقوق الانسان حسب تعبيره بما من شأنه ان يكرس المسار الاصلاحي الذى تنتهجه الوزارة قصد ارساء أمن جمهورى.
وأوضح أن الاكاديمية تتوفر على جميع الاختصاصات الامنية مشيرا الى امكانية استغلال هذا الفضاء لتوفير دورات تدريبية لفائدة أجهزة أمنية أجنبية.
من جهته أفاد المسوول الامريكي بأن التعاون بين تونس والولايات المتحدة الامريكية في المجال الامني قد ارتقي من تعاون يعتمد على توفير معدات وتجهيزات ودورات تكوينية الى تعاون طويل المدى يهدف الى تنمية قدرات قوات الامن التونسية . وأكد أن بلاده ستعمل على توفير التدريب الحديث لقوات الامن التونسية وتكوين مدربين على مستوى عال من المهنية
 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة