Accueilالاولىجريمة جلمة تطيح برئيس تحرير الوطنية

جريمة جلمة تطيح برئيس تحرير الوطنية

بعد قيام القناة الوطنية ببث صور لضحية جريمة جلمة البشعة  قامت ادارة التلفزة بابعاد رئيس التحرير حمادي الغيداوي عن مهامه وتعويضه مؤقتا بزميله فطين حفصية
وهذا نص البيان الذي اصدرته ادارة القناة مساء اليوم السبت ”
على إثر الخطإ المهني الفادح الذي ارتكب في نشرة الواحدة بعد الزوال للأخبار و المتمثل في بث صورة مخلة بكرامة الذات البشرية تتعلق بالطفل الراعي الشهيد بولاية سيدي بوزيد. وإذ تؤكد التلفزة التونسية حرصها على مهنية المنتوج الإخباري و احترام قدسية الذات البشرية و مشاعر المشاهد و انخراطها الكامل في محاربة الإرهاب، و بعد التثبت في المسؤولية تعلم التلفزة التونسية أنها قررت إعفاء السيد حمادي الغيداوي رئيس تحرير الأخبار من مهامه و تكليف الصحفي فطين حفصية مؤقتا برئاسة تحرير الأخبار ”
وكانت  النقابة الوطنية للصحفيين التونسة  نددت في بيان بالحادثة التي وصفتها بالغريبة والمتمثلة  في اقدام القناة الوطنية الاولى للتلفزة التونسية على بث صورة راس الطفل المقطوعة في ثلاجة وذلك خلال نشرة انباء الساعة الواحدة بعد زوال اليوم السبت 14 نوفمبر.
وأشار البلاغ إلى أن القناة الوطنية قد أعادت  الى الاذهان تغطيتها السيئة لحادثة ذبح الجنود بالشعانبي وقال أنه من الواضح ان برمجتها وخطها التحريري في مجال الاخبار لم يرتق الى التطور الذي شهده القطاع في مجال التعاطي الاعلامي مع الارهاب.
كما أشار البلاغ إلى أنه في  السياق ذاته  قد عمدت الصحيفة الالكترونية اخبار الجمهورية الى بث ذات الصورة تحت عنوان مثير “حصري” .
ودعت النقابة  إدارة مؤسسة التلفزة التونسية الى تحمل مسؤوليتها في هذا الخطأ المهني الجسيم،كما  دعت لجنة اخلاقيات المهنة التابعة للنقابة الى التحقيق في المقال الصادر بالصحيفة الالكترونية المذكورة واتخاذ الاجراءات اللازمة .
وجددت  دعوتها إلى  كافة الزملاء الصحفيين الى التزام اليقظه تجاه المعايير الاخلاقية لممارسة المهنة واحترام الذات البشرية وحرمتها الجسدية وعدم صب الماء في طاحونة الارهاب.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة