Accueilالاولىمالي :هذه جنسيات الرهائن

مالي :هذه جنسيات الرهائن

هاجم مسلحون مجهولون الجمعة 20 نوفمبر فندقا فاخرا في وسط العاصمة مالي :هذه جنسيات الرهائن باماكو واحتجزوا 170 شخصا كرهائن، فيما تحدثت وسائل إعلام عن مقتل 3 أشخاص جراء الهجوم.
وقالت مصادر محلية وأخرى إعلامية، إن من بين المحتجزين، أجانب بينهم فرنسيون وجزائريون وصينيون، كما أعلنت السلطات التركية أن 6 من عمال الخطوط الجوية التركية من بين الرهائن المحتجزين في الفندق.
وفي حدود الساعة الواحدة من ظهر اليوم تم الاعلان عن تحرير 80 رهينة وقال شاهد عيان خارج فندق راديسون بلو “المهاجمون ما زالوا في الداخل، ونسمع إطلاق نار من وقت لآخر
وأعلنت شركة ” Rezidor ” صاحبة فندق “راديسون بلو” في باماكو، في بيان أن مسلحيْن يحتجزان 170 شخصا داخل الفندق بينهم 140 ضيفا و30 من العاملين في الفندق.
 
أما وكالة “رويترز” فنقلت عن مصادر أمنية أن نحو 10 مسلحين قد يكونوا داخل الفندق. وذكرت وكالة “أ ف ب” أن الشرطة طوقت الفندق الذي فيه 190 غرفة للضيوف.
ونقلت عن مصدر أمني قوله: “تجري الأحداث في الطابق السابع، حيث تم إطلاق النار في الدهليز”.
بدوره نقل موقع صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية عن مصادر في باماكو خبر مقتل 3 أشخاص بإطلاق النار في فندق “راديسون”. وتجدر الإشارة إلى أن الفندق يقع في منطقة فيها مقرات عدة وزارات ومنازل العديد من الدبلوماسيين الأجانب المقيمين في باماكو.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة