Accueilالاولىدعوات لقطر بالكف عن التدخل في شؤون ليبيا الداخلية

دعوات لقطر بالكف عن التدخل في شؤون ليبيا الداخلية

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن اسفها لما وصل اليه واقع الحال بليبيا اليوم حيث بات الأخوة وأبناء الوطن عاجزين عن التوصل لاتفاق فيما بينهم  وهو مادفعهم باللجوء الي دول خارجية.
وأبدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا  في بيان موقع باسم  أحمد عبدالحكيم حمزة  مقرر اللجنة حصلت”بوابة افريقيا الاخبارية” على نسخة منه عن امتعاضها واحتجاجها  علي ما تم من اتفاق لوقف إطلاق النار وأعمال العنف القبلي  بين قبيلتي التبو والطوارق بمدينة أوباري والذي تم برعاية من قبل دولة قطر اليوم الإثنين بالعاصمة القطرية  الدوحة.
ووجاء في البيان ” نقول لمن ركن لتدخل دولة قطر وتفضيلها علي مشائخ واعيان القبائل والمدن والقرى الليبية وكل الأطراف الليبية التي دعت مرأرا لوقف إطلاق النار  ووقع اتفاق لوقف إطلاق النار برعاية دولة قطر ، أن لعنة التاريخ والوطن ستحلق بكم “.
وطالب البيان  السلطات الليبية ومشايخ واعيان وحكماء القبائل الليبية بضرورة اتخاد موقف واضح إزاء هذا الاتفاق ورعاية دولة قطر له .
كما حث البيان  جميع مكونات وأطياف الشعب الليبي والقبائل والمدن والقرى الليبية علي ضرورة العمل بشكل علي تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بليبيا وقطع الطريق أمام من يحاول  أن يعجل من الانقسام والشرخ الاجتماعي مدخلا لتدخل فيما بين أبناء الوطن الواحد وإنهاء هذه المهزلة والتدخلات الإقليمية والدولية التي جعلت من ليبيا ساحة لصراعات مصالح هذه القوى .
ووجه البيان  رسالة واضحة لدولة قطر بأن تتوقف عن العبث والتدخل بأي شكل من الأشكال في الشأن الليبي باعتبارها طرف من الأطراف المتورطه في كل ما حدث ويحدث بليبيا وتأجيج وادكاء  الصراع بين الليبيين ويجب علي دولة قطر احترام نفسها وان تكف علي التدخل في الشؤون الداخلية الليبية على حد تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة