Accueilالاولىكيري يهدد : لن نقبل باستمرار الوضع في ليبيا مع وجود داعش

كيري يهدد : لن نقبل باستمرار الوضع في ليبيا مع وجود داعش

طالب وزير الخارجية الأميركي جون كيري أطراف النزاع في ليبيا بوقف شامل وفوري لإطلاق النار، مشيرًا إلى أنه تلقى اتصالاً من وزير خارجية روسيا يدعم هذه الجهود.

وخلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء مؤتمر روما حول ليبيا قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إن بلاده لن تسمح للوضع الراهن في ليبيا أن يستمر «لأنه يمثل تهديدًا لنا»، خاصة بعد وجود تنظيم داعش.

وأضاف كيري أن بلاده تدعم التوقيع على الاتفاق الليبي يوم الأربعاء المقبل 16 ديسمبر، والذي وافق عليه أغلبية مجلس النواب والطرف الآخر «نحن مصممون لدعمهم ونتطلع قدمًا لمستقبل ليبيا، وهذا يعكس حرصنا على وجود ليبيا آمنة وقوية، خاصة بعد التهديد الإرهابي الذي يتمدد خاصة في الشرق والجنوب»، مشيرًا إلى أن الذين يعرقلون الاتفاق يجب أن يُساءلوا ونحن نعرفهم، واصفًا إياهم بـ«الأقلية والأنانية»، معتبرًا أن ليبيا متنوعة ولكن لا يوجد سبب أصيل لعدم وجود حكومة واحدة ومؤسسات ثابتة.

وأكد كيري دعم حكومة الوفاق الوطني وفق الإطار الذي وصل إليه أطراف النزاع عبر سنة كاملة من التفاوض، «ونتوقع من المسؤولين الليبيين أن يدعموا هذا التوجه وتطبيق هذا الاتفاق» لأن اجتياز إرث من أربعة عقود من الديكتاتورية أمر صعب ولا يكون بسهولة.

وعقد الاجتماع الدولي عن ليبيا «مؤتمر روما»، ظهر اليوم الأحد، في العاصمة الإيطالية روما بمشاركة أطراف الحوار الليبي، وحضور ممثلين عن الدول الخمس الكبرى والاتحاد الأوروبي ودول أخرى إلى جانب المبعوث الأممي مارتن كوبلر.

– See more at: http://www.alwasat.ly/ar/news/libya/89099/#sthash.nwWhZKGH.dpuf

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة