Accueilالاولىاللجنة الادارية العليا للخوان المسلمين في مصر تنهي ولاية مكتب الارشاد

اللجنة الادارية العليا للخوان المسلمين في مصر تنهي ولاية مكتب الارشاد

قالت اللجنة الإدارية العليا، التي تدير شؤون جماعة الاخوان المسلمين في مصر ، إن مكتب الإرشاد الحالي انتهت ولايته بانتهاء مدته اللائحية، ويستحيل اجتماعه لتغييب معظم أعضائه بالاعتقال، مؤكدة أنها الجهة الشرعية  المنتخبة الوحيدة للجماعة .
وتنص المادة (9) في اللائحة الداخلية للإخوان على أن مدة عضوية مكتب الإرشاد أربع سنوات اعتبارا من تاريخ أول انعقاد للمكتب بعد تمام إجراءات انتخابه، وتنص المادة (11) على أن اجتماعات المكتب تكون صحيحة بحضور أكثر من نصف أعضائه المقيمين بالجمهورية.
وأجريت انتخابات مكتب الإرشاد الأخيرة في ديسمبر 2009.
وكشفت اللجنة في بيان لها نشرته على موقع “إخوان أون لاين” عن أنها “طلبت عدة مرات الاجتماع بالقائم بأعمال المرشد العام لجماعة الاخوان محمود عزت  لمناقشة قراراته، وللتأكد من حقيقة إصداره تلك القرارات من عدمه، ولم تتم الاستجابة على الإطلاق ولم يحضر أيا من اجتماعات اللجنة منذ انتخابها”.
وأكدت اللجنة الإدارية العليا التي تتشكل من 11 عضوا ويترأسها عضو مكتب الإرشاد الدكتور محمد عبدالرحمن أن تشكيل مكتب الاخوان المصريين بالخارج تم في إطار مؤسسي للقيام بأدوار مهمة.
ورحبت بالمبادرات التي يقدمها كثير من الذين وصفتهم بالفضلاء، والتي تقضي بتشكيل لجنة حكماء بالداخل والخارج لتقصي الحقائق حول القرارات التي صدرت من الجميع بداية من اجتماع 24 ماي  الماضي وحتى اليوم، وهو ما يتوافق مع قرار اللجنة الإدارية بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة