Accueilالاولىتوجيه ضربات عسكرية لداعش في ليبيا : هل بدأ العد التنازلي

توجيه ضربات عسكرية لداعش في ليبيا : هل بدأ العد التنازلي

تباحث وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر هاتفيا أمس الخميس مع نظيرته الإيطالية روبيرتا بينوتي ،تطورات الأزمة الليبية والترتيبات الأمنية الخاصة لبسط الأستقرار في ليبيا.

وقال المتحدث بأسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك في بيان صدر عن البنتاغون وفقا لقناة الراي الحكومية الإيطالية أن الوزيرين ناقشا بالتفصيل شروط التعاون بين البلدين في المجال الأمني ودعم الدور الإيطالي في المساعدة في بسط الأستقرار في ضوء التقدم المحرز في العملية السياسية في ليبيا

من جهة اخرى تحدثت مصادر اعلامية ايطالية عن استعداد  خمسة الآلاف جندي إيطالي للدخول إلى ليبيا، لحماية المواقع السيادية والحساسة في العاصمة الليبية ” طرابلس” وجلهم من القوات الخاصة. وذالك حسب صحيفة الانيتا الإيطالية في عددها الصادر امس

ونقل عن مسؤول عسكري إيطالي قوله : هو ليس احتلالا ولا تدخلا، بل هي مهمة محددة بزمن، حتى تقف الحكومة على قدميها” وفق تعبيره.

وأضاف المسؤول الايطالي: “إذا لم نلحظ إي أعمال من شأنها أن تهدد الأمن والسلم على الليبيين ..  كمافيا الإتجار بالبشر .. والجماعات التكفيرية .. والعصابات المسلحة الخارجة عن القانون .. فإننا سنكتفي بتقديم المشورة الأمنية واللوجستية ..،  وإلا سنكون ملزمين بتطبيق قرار مجلس الأمن”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة