Accueilالاولىحول التحوير الوزاري : حزب الشعب يعبر عن خيبة أمله

حول التحوير الوزاري : حزب الشعب يعبر عن خيبة أمله

أكد بيان صادر اليوم عن حركة الشعب عن خيبة أمله من التحوير الوزاري الذي قام به رئيس الحكومة الأسبوع الماضي
وجاء في البيان ان ما حصل لم يخرج

عن السياق العام لتوجّهات الائتلاف الحاكم عقب انتخابات 26 أكتوبر 2014  ” والذي كان محكومًا منذ البداية بمبدأ المحاصصة الحزبية والترضيات السياسيّة لضمان نيل ثقة مجلس نواب الشعب دون اهتمام بالمشاغل الحقيقيّة للمواطن ودون بلورة برامج ملائمة لاستحقاقات المرحلة، وهو ما انكشف جليًّا في قانون الماليّة لسنة 2016 وفي مُجمَل السياسات التي انتهجها الائتلاف الحاكم في شتّى المجالات ” و أضاف البيان إنّ حركة الشعب ، وبقدر ما تعبّر عن أسفها لخيبة أمل التونسيين في تحوير وزاري حقيقي يقطع مع حالة العطالة والارتجال التي ميّزت عمل الحكومة طيلة السنة الماضية ، فإنّها :
1 – ترفُض بشكل مطلق إسناد حقيبة الخارجيّة لشخص كُلِّف سابقًا بمهمّة التطبيع مع العدوّ الصهيوني حيث كان يشغل خطّة رئيس مكتب “رعاية المصالح التونسيّة ” لدى الكيان الصهيوني إبّان حكم بن علي.
2 –ترفُض استمرار الترضيات في إسناد الحقائب الوزاريّة خاصّة في وزارة الجماعات المحليّة التي سيكون المسؤول الأوّل عنها فاعلا أساسيا في التأثير على مسار الإنتخابات البلديّة القادمة، خاصّة في ظلّ التجاذبات التي لا تزال تهيمن على مناقشة قانون الانتخابات البلديّة ومجلّة الحكم المحلّي .
3 – تُنبّه من جديد إلى أنّ أيّ تحوير وزاري لن يكون مُجدِيًا ما لم يكن مصحوبًا برؤية شاملة وواضحة حول ملفّات التنمية والتشغيل والأمن والسياسة الخارجيّة .
4 – تعبّر عن استغرابها الشديد من عدم تضمّن قائمة الوزراء المغادرين أولئك الذين ثبت فشلهم في التعاطي مع الملفّات الحيويّة للبلاد.
5-تهيب بالسادة نوّاب الشعب تحمّل مسؤولياتهم الوطنيّة في رفض المصادقة على التشكيلة المُقدّمة في إطار التحوير الوزاري وخاصّة وزير الخارجيّة.
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة