Accueilاقتصادأنيس غديرة يبحث تطوير الميناء التجاري بصفاقس

أنيس غديرة يبحث تطوير الميناء التجاري بصفاقس

شكّل صباح اليوم مشروع تطوير نشاط الميناء التجاري بصفاقس وسبل تعايشه مع مشروع تبرورة محور جلسة عمل أشرف عليها السيد أنيس غديرة وزير النقل بحضور كل من السيد سامي بطيخ الرئيس المدير العام لديوان البحرية التجارية والموانئ والسيدة صبيحة دربال الرئيسة المديرة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية و ثلة من الاطارات العليا بالوزارة .
وقد مثّل هذا الإجتماع فرصة لإبراز أهمية مشروع تنشيط الميناء التجاري لدى أهالي صفاقس وجهة الجنوب التونسي عموما ودور الموانئ البحرية التونسية كثروة وطنية تساهم في الترفيع من نسق الدورة الإقتصادية والإجتماعية ومعاضدة قطاعي التصدير والتجارة الخارجية والتشغيل.
وصرح وزير النقل أن جهة صفاقس  تحظى بعناية بالغة من حيث المشاريع المتعلّقة بتطوير البنية الأساسية على غرار مشروع مترو صفاقس، مبرزا دور هذا المشروع في تغيير نمط عيش المواطنين بالمدينة ذات الإكتظاظ المروري والكثافة السكنية العالية وتحسين ظروف التنقل بها باعتبار المزايا التفاضلية للسكة الحديدية .
وأكّد السيد انيس غديرة في ذات السياق على ضرورة التسريع في نسق انجاز الدراسات لتركيز منظومة حديثة تتّسم بالتكامل بين مختلف أنماط النقل حتى تحقق المشاريع أهدافها المرسومة بما يتماشى مع انتظارات مواطني الجهة.
وشدد وزير النقل في ختام الجلسة على أن اتخاذ أي قرار يخص قطاع النقل في جهة صفاقس لا يمكن له أن يتمّ دون الإتفاق مع ممثلي المجتمع المدني بالجهة من جمعيات ومنظمات وأحزاب.
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة