Accueilالاولىالصيد يشرف اليوم على مجلس وزاري مضيق حول التشغيل

الصيد يشرف اليوم على مجلس وزاري مضيق حول التشغيل

من المنتظر أن ينعقد بعد ظهر اليوم الخميس مجلس وزاري مضيق برئاسة الحبيب الصيد للنظر في الخطوات التي تم قطعها لتنفيذ الاجراءات  المتعلقة بالتشغيل والتي اعلن عنها رئيس الحكومة يوم 28 جانفي بمجلس نواب الشعب

وكان الصيد أكد خلال جلسة الحوار مع الحكومة بمجلس نواب الشعب إن هناك برنامجا يتمثل في انتداب عاطل عن العمل من كل عائلة معوزة إضافة الى برنامج لخلق 23 الف موطن شغل منها 16 الف في الوظيفة العمومية وسيتم التسريع في ذلك .

وأضاف أنه بالنسبة لموضوع المطالب والرخص تم إقرار ان كل مطلب يقدمه المواطن الى الإدارة ويتجاوز مهلة شهر من الإنتظار دون رد من الإدارة فهي تعتبر موافقة على هذا المطلب.

الصيد  أعلن أيضا أنه سيتم حذف التمويل الذاتي لأصحاب الشهائد العليا لانجاز مشاريع شرط تقديم ضمان ،وهناك إمكانية لتأهيل من ليس من أصحاب الشهائد العليا لإنجاز المشاريع و تاطيرهم مع تقديم مشروع قانون الى مجلس نواب الشعب يشترط إجبارية التكوين المهني لمن ينقطع عن الدراسة.

وأضاف الصيد أن على القطاع الخاص المساهمة في الانتدابات وستتم المتابعة مشروعا مشروعا خاصة من تم منحهم رخص للمساحات الكبرى أو سيتم سحب رخصهم. وعن آليات التشغيل سيتم العمل على تحقيقها بالمرحلة بالمرحلة مشيرا أنه سيتم في مجلس الوزراء غدا تحديد الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لحذف كافة الآليات السابقة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة