Accueilالاولىتضم تونسيين : صحيفة ليبية تكشف عن أسماء سرية المهاجرين في داعش

تضم تونسيين : صحيفة ليبية تكشف عن أسماء سرية المهاجرين في داعش

كشفت صحيفة «الوسط»  الليبية في عددها الثاني عشر، الصادر اليوم الخميس، عن أسماء «سرية المهاجرين» التي شنته هجومًا قبل أيام استهدف المنشآت النفطية في بلدتي السدرة وراس لانوف.

ويستقطب تنظيم «داعش» بمدينة سرت المقاتلين الأجانب من المهاجرين غير الشرعيين الذين يشكلون، بحسب تصريح أحد كوادر تنظيم داعش إلى «الوسط»، ما يقارب 70 %.

وأظهرت وثيقة حصل عليها مراسل «الوسط» من مصادر ذات صلة أن السرية التي قامت بهجوم على مناطق الهلال النفطي في يناير الماضي هي سرية من سرايا المهاجرين الذين استغلهم التنظيم ودربهم على القتال في وقت سابق.

وتظهر الوثيقة من بين عدد من الوثائق حصل عليها مراسل «الوسط» انضمام جنسيات عربية وأفريقية، خصوصًا نيجيريا والصومال، ضمن ما عرف بـ«غزوة أبوالمغيرة القحطاني»، الاسم الذي أطلقه التنظيم على هجومه على الهلال النفطي.

كما تظهر الوثيقة أن المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في مدينة سرت، التي تربط بين الغرب والشرق، مكنته من استقطاب عناصر من المهاجرين الأجانب غير الشرعيين، انضموا إلى معسكر أبوحمزة المهاجر.

ويحرص التنظيم في سرت على تخصيص رواتب مغرية يوفرها من مصادر ما زالت مجهولة، إلا أن قياديًا من داعش ويكنى بـ«أبوعبيدة المصري» تحدث عن «دعم فردي من شخصيات خليجية»، إضافة إلى ما سماه بـ«الغنائم».

ووفقًا لأبي عبيدة المصري فإن التنظيم في سرت يخصص ما يقارب 400 دينار لكل عنصر من عناصره، إضافة إلى بقية الخدمات، فيما يؤكد ناشطون لـ«الوسط» أن المقاتلين الأجانب الذين يعرفون بـ«المهاجرين» يحظون بدعم أكبر من المقاتلين المحليين، خصوصًا المسكن والخدمات الاجتماعية لهم ولعائلاتهم.

ويضرب أحد منتسبي حرس المنشآت النفطية مثلاً على ذلك قائلاً: إنه فور اندلاع المواجهات المسلحة مع عناصر «داعش» يومي الرابع والخامس من جانفي الماضي، وجد مع كل عنصر من عناصر التنظيم مبلغ 100 دينار، حصلوا عليها قبل اندلاع المواجهات. لكن تلك الرواتب ليست وحدها ما يغري المقاتلين حسب مصادر «جهادية» تحدثت عن تدليل التنظيم لعناصره من الأجانب، بمنحهم مناطق سكنية وسيارات عسكرية ومدنية استولى عليها التنظيم بعد تهجير السكان غير الموالين له، وذلك كل بحسب وظيفته، إضافة إلى ما يعرف بالغنائم التي أحيانًا تفوق مرتب العنصر بعشرات المرات.

وفيما يلي أسماء سرية المهاجرين في تنظيم «داعش» بمدينة سرت: «المعسكر الحادي عشر ـ معسكرات حمزة المهاجر»
1ـ أبودجانة النوبي.
2 أبوطلحة الصومالي.
3 أبوصهيب مسلم المهاجر.
4 أبوالبراء المصري.
5 أبوجليبيب المهاجر.
6 أبوعبيد النيجيري.
7ـ أبوحسن التارقي.
8ـ أبوجومانة الأنصاري.
9ـ أبوخالد النيجيري.
10 أبواليزيد المهاجر.
11 أبوالبغدادي النيجيري.
12 أبومالك الطبيب.
13ـ أبوماهر المهاجر.
14ـ أبوصابر التونسي.
15ـ أبوحمزة المهاجر.
16 أبوسلمة المهاجر.
17 أبوعبدالرحمن المهاجر.
18 أبوبكر المهاجر.
19 أبومالك المهاجر.
20أبوأنس المهاجر.
21 ـ أبوالمثنى المهاجر.
22 ـ أبوجومانة المهاجر.
23 أبوعبدالله المهاجر.
24 ـ أبوحبيبة المهاجر.
25 أبوالفردوس المهاجر.
26ـ أبوالزبير جعفر.
27ـ أبوعمار الحويطي.
28ـ أبوالبراء التونسي.
29ـ أبويحيي المهاجر.
30ـ أبومنصور المهاجر.
31ـ أبوعمر المهاجر.
32ـ أبوالدرداء المهاجر.
33 أبوإبراهيم المهاجر.
34ـ أبوعافية النيجيري.
35 أبوفاروق هراوة.
36 أبومحمد الكيني.
37ـ أبوعبيدة الفارقي.
38ـ أبوزيد المهاجر.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة