L'actualité où vous êtes

تقودها السعودية تونس تشارك في مناورات رعد الشمال بصفة ملاحظ

in A La Une/International/Tunisie by

تنطلق   في السعودية يوم 26 فيفري الجاري  مناورات « رعد الشمال » العسكرية بمشاركة أكثر من 20 دولة عربية وإسلامية  هي: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، إضافة إلى قوات درع الجزيرة ،

وذكرت قناة « العربية » الفضائية أن هذه المناورات هي الأوسع التي تجري داخل المملكة وبقيادتها. وستتمركز القوات المشاركة في المناورات، في قاعدة « الملك فهد » بالقرب من مدينة حفر الباطن شمال السعودية، وتشارك فيها قوات الجوية والدفاع الجوي والمدفعية والدبابات والمشاة الميكانيكية والبحرية، بالاضافة إلى  القوات الخاصة

وفي تونس أوضح  المقدم بلحسن الوسلاتي الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني ،الاثنين ،أن تونس سترسل ضابطين كملاحظين في المناورات العسكرية التي تنظمها السعودية ، ”.

من جهته أرسل العراق قوات مسلحة كبيرة إلى الحدود مع السعودية لمراقبة هذه المناورات .

وحذر عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، ممثل كتلة « ائتلاف دولة القانون » عدنان الأسدي، الأحد 14 فيفري  حذر الرياض من اختراق الأجواء العراقية من قبل الطائرات السعودية.

وقال الأسدي: إنه « بالتنسيق مع الجهات الأمنية فإنه تم إرسال قوة عسكرية كبيرة لمراقبة تلك التحركات قرب الحدود العراقية – السعودية ».

 

Latest from A La Une

Go to Top