L'actualité où vous êtes

اعلامي ليبي حكومة السراج لن تنال الثقة لانها خرجت من رحم الاخوان

A La Une/Tunisie

قال فايز العريبي، الإعلامي والكاتب السياسي الليبي، إن تمرير حكومة الوفاق الوطني من قبل البرلمان بات شبه مستحيل.

وأضاف العريبي، في تصريح لموقع البوابة نيوز المصري، أن لديه معلومات مؤكدة بأن 70% من أعضاء البرلمان يرفضون منح الثقة لحكومة الوفاق المعدلة.

وأشار إلى أن أيادي غريبة تعبث بأمن واستقرار الدولة الليبية، وأن المخابرات الأجنبية نجحت أن تجعل بالحكومة الجديدة عددا كبيرا من جماعة الإخوان المرفوضة من الشعب الليبي، مشيرًا إلى أن الحكومة برمتها خرجت من رحم الجماعة المنبوذة في ليبيا، وهذا يكفي لأن يرفض البرلمان تمريرها ومنحها الثقة.

من جهة أخرى أفادت  مصادر مطلعة لقناة « الحدث » أن رئيس الحكومة الانتقالية فايز السراج طلب تأجيل جلسة البرلمان الليبي لمنح الحكومة الثقة إلى الاثنين المقبل لتعذر حضوره اليوم الثلاثاء إلى مدينة طبرق، لأسباب لوجيستية.

وكان البرلمان الليبي علق جلسته إلى اليوم لطلب النواب حضور رئيس الحكومة إلى الجلسة للاستفسار منه حول عدد من الأسئلة حول التشكيلة الحكومية.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، في مقابلة متلفزة أنه من حق أعضاء البرلمان التحفظ على بعض الأسماء المرشحة لحكومة الوفاق.

وقال صالح إن البرلمان لم يستلم الأسماء المرشحة لحكومة الوفاق إلا قبل ساعات قليلة من انعقاد الجلسة، موضحاً أن ذلك هو السبب وراء تأجيل التصويت على حكومة الوفاق.

وأكد أنه تمت دعوة المجلس الرئاسي لحضور جلسة الثلاثاء، وذلك لمناقشة الحكومة المقترحة.

وأشار إلى أنه في حال اعترض 40 نائبا على أحد الوزراء سيكون على رئيس الحكومة استبداله، وذلك وفقا للوائح والقوانين.

 

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق