Accueilالاولىالشرطة البلجيكية توقف خلية تابعة لداعش

الشرطة البلجيكية توقف خلية تابعة لداعش

وقفت الشرطة البلجيكية، الثلاثاء، عشرة أشخاص في منطقة بروكسل للاشتباه في ارتباطهم بشبكة تجند مقاتلين لتنظيم «داعش» في سورية، على ما أعلن مكتب الادعاء الفيدرالي.

وجرت التوقيفات أثناء مداهمات في عدة مناطق في العاصمة، من بينها حي مولنبيك الذي أقام فيه عدد من المشتبه بهم الرئيسيون في اعتداءات باريس في نوفمبر الماضي، وفق «فرانس برس». غير أن مكتب المدعي الفيدرالي نفى علاقة هذه التوقيفات بهجمات باريس التي تبناها التنظيم وأسفرت عن مقتل 130 وإصابة المئات.

وقال المكتب، في بيان، إن «المداهمات جرت في إطار تحقيق في شبكة تجنيد متعلقة بتنظيم الدولة الإسلامية، أسهم في الكشف عن سفر عدد من الأشخاص إلى سورية للانضمام إلى صفوفه». وصدر الأمر بتنفيذ المداهمات عن قاض لمكافحة الإرهاب في مدينة لياج الشرقية سيقرر في وقت لاحق اليوم إن كان سيواصل توقيف المشتبه بهم، بحسب البيان.

وخرج من بلجيكا مقاتلون متطرفون تعتبر نسبتهم مقارنة بعدد سكان هذا البلد الأعلى من أي بلد أوروبي آخر. ويعتقد أن حوالي 500 متطرف غادروها للقتال في الشرق الأوسط، وانضم الكثيرون منهم إلى التنظيم المتشدد. وما زالت الشرطة البلجيكية تحتجز تسعة أشخاص مرتبطين بهجمات باريس التي تم تنظيمها وتنسيقها بشكل أساسي في بلجيكا على ما كشف التحقيق. كما أفرجت عن ثلاثة آخرين ما زالوا ملاحقين في القضية ذاتها.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة