Accueilالاولىكيري : قررنا عدم التغاضي عن تنظيم داعش في ليبيا

كيري : قررنا عدم التغاضي عن تنظيم داعش في ليبيا

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تنامي نشاط تنظيم “داعش” في ليبيا، مشيرا إلى التوصل إلى قرار واضح بعدم التغاضي عن حل هذه المشكلة.

وقال كيري في مؤتمر صحفي في باريس عقب اجتماعه مع عدد من نظرائه الأوروبيين الأحد 13 مارس : “ناقشنا الوضع في ليبيا .. ونيابة عن الولايات المتحدة وبقيّة وزراء الخارجية أودّ أن أعرب عن دعمنا القوي لرئيس الوزراء(الليبي) السرّاج وحكومة الوفاق الوطني الجديدة”.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، بحسب بيان للسفارة الأمريكية في ليبيا نشر على موقعها في الفيسبوك “نحثّ أعضاء الحوار السياسي الليبي الذين أكّدوا مجدّدا دعمهم لرئيس الوزراء الجديد والمجلس الرئاسي، للانتقال بسرعة إلى طرابلس. وندعو كافة المؤسسات العامة الليبية لتسهيل الانتقال السلمي والمنظم للسّلطة بحيث يتمكّن قادة ليبيا الجُدد من مباشرة مهامّ الحكم من العاصمة الليبية”.

ووصف كيري المصالحة في ليبيا بأنها الحل الأفضل للشعب الليبي، موضحا  “نحن نعلم جميعا أنّ تحقيق المصالحة في ليبيا لن يكون أسهل ممّا كان في أماكن أخرى، ولكنّنا نعرف أيضا أنّه بعد عقود من الدكتاتورية وسنوات من الاضطراب فإنّ هذا هو الخيار الأفضل لأكثر من ستّة ملايين نسمة من الشعب الليبي”.

المصدر: الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية في ليبيا

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة