Accueilالاولىقضاة المحكمة الادارية يرفضون التمديد لرئيسها

قضاة المحكمة الادارية يرفضون التمديد لرئيسها

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر بالمحكمة الادارية ان القضاة الاداريين  وعديد القضاة بالمحكمة الادارية قرروا رفض التمديد مرة ثانية للرئيس الحالي للمحكمة الادارية  فوزي بن حماد   بعد ان شارفت مدة التمديد الأولى التي تمتع بها على نهايتها – 31 مارس 2016 – مؤكدين ان التمديد للرئيس الحالي للمرة الثانية سيفقد المحكمة الادارية مصداقيتها وحيادها واستقلاليتها

وينتظر أن يصدر بيان عن القضاة في وقت لاحق يحددون  فيه طبيعة تحركاتهم في حال ما تمسكت السلطة التنفيذية بمنح الرئيس الحالي تمديدا اخر .

علما بأن الرئيس الأول للمحكمة  الادارية يتمتع بامتيازات وخطة وزير .

وفي أفريل 2015  أعلن  المكتب التنفيذي لاتحاد القضاة الاداريين عن رفضه القطعي قرار رئيس الحكومةالحبيب الصيد القاضي بالتمديد للرئيس الاول للمحكمة الادارية اثر بلوغه السن القانونية للتقاعد. واعتبر المكتب في بيان أصدره يوم الجمعة 03 أفريل 2015  أن التمديد للقضاة هو تدخل سافر للسطلة التنفيذية في القضاء. ونبه الى خطورة الاجراء المتخذ من قبل أول حكومة في ظل الجمهورية الثانية خاصة وأنه يستبطن محاولة مشبوهة للالتفاف على صلاحيات المجلس الاعلى للقضاء المزمع ارساؤه وسعيا الى فرض أمر واقع يخشى أن يكون بداية لمحاولة وضع اليد على هذه المؤسسة حسب ما ورد فى نص البيان.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة