Accueilالاولىبلجيكا: 50 مؤيد لداعش يعملون في مطار زافنتام سهلوا ضربه

بلجيكا: 50 مؤيد لداعش يعملون في مطار زافنتام سهلوا ضربه

كشف موقع بلجيكي ناطق بالفلامندية، أن الهجوم على مطار زافنتام في بروكسل قبل أسبوع، لم يكن هجوماً اعتباطياً أو مصادفة، بل كان نتيجة تخطيط مسبق ومعلومات حصل عليها المهاجمون من مناصرين لداعش يعملون في المطار نفسه، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية، عن موقع هيت بيلانغ فان لنبورغ.

وأوضحت الوكالة أن مُناصرين للتنظيم يعملون في المطار، وفي بعض المناطق الحساسة وذات الأهمية الأمنية بشكل مُريب، إضافة إلى جواسيس فعليين أرسلهم التنظيم، إلى المطار لمعاينته ومراقبة الإجراءات الأمنية المعتمدة فيه قبل التخطيط لضربه.

وقالت الوكالة نقلاً عن الموقع، إن شرطة مطار زافنتام نددت بالتقصير الأمني في رسالة مفتوحة وعريضة احتجاج وجهتها إلى السلطات البلجيكية، التي لم تُحرك ساكناً قبل المعلومات التي وصلتها عن التهديدات المتزايدة التي كانت تستهدف المطار.

وحسب الشرطة فإن ما لايقل عن 50 عاملاً في المطار يتعاطفون أو يُناصرون داعش ولا يخفون ذلك، ورغم تحذيرات أمن المطار، إلا أن السلطات لم تتدخل لاتخاذ الإجراءات المناسبة، ولا حتى من باب الاحتياط والحذر.

وقالت الرسالة إن الأشخاص المتورطين في دعم داعش “معروفين بالاسم والصفة، وسبق لبعضهم السفر إلى سوريا قبل العودة إلى وظائفهم السابقة بشكل عادي وطبيعي، ومنهم من يعمل في قسم الأمتعة، والنظافة وحتى في السوق الحرة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة