Accueilالاولىهل سيطر الاخوان على حكومة السراج

هل سيطر الاخوان على حكومة السراج

قالت نشرة (مغرب ـ كونفيدنوسيال) الخاصة والحسنة الاطلاع على شؤون دول المغرب العربي إن إحكام الإخوان لقبضتهم على المجلس الرئاسي، وحكومة الوفاق الوطني التي يسعى فائز السراج إلى فرض نفوذها في ليبيا قد يتسبب في تأخير حل الأزمة الليبية لعدة أشهر.

وأكدت النشرة التي توزع على نطاق محدود في طبعتها، اليوم الخميس، أنه وفي حال لم تسرع الدول الغربية بتوضيح موقف السراج من الجيش اللبي، ومن قيادته فإن آفاق الحل الفعلي ستكون صعبة وأن البلاد قد تواجه خطر التقسيم.

وقالت النشرة الصادرة في باريس إن القوى المسيطرة على طرابلس والميليشيات التابعة لمصراتة والموالية للإخوان المسلمين تتجه لإحكام قبضتها الفعلية على حكومة السراج وهذه المرة بمباركة الأمم المتحدة (!).

وأشارت النشرة إلى أن مجلس الدولة الجديد المنبثق عن اتفاق الصخيرات تم تشكيله بالكامل من نواب ينتمون لتيار الإخوان أو من يدعمهم، وأن رئيسه الجديد عبدالرحمن السويحلي ليس عضوًا بارزًا في حركة الإخوان فحسب ولكنه أيضًا عم أحمد معيتيق الرجل الثاني في المجلس الرئاسي، أما صالح المخزوم نائب الرئيس فإنه عضو في حزب العدالة والبناء في حين أنه عوض عبدالصادق النائب الثاني مقرب من حزب الوفاء التابع لعبدالوهاب القائد والوثيق الصلة بعبدالحكيم بلحاج.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة