Accueilالاولىحركة النهضة : لا نية لتشكيل ائتلاف ثنائي مع نداء تونس

حركة النهضة : لا نية لتشكيل ائتلاف ثنائي مع نداء تونس

اكد رفيق عبدالسلام القيادي في حركة النهضة ان اللقاء الذي جمع أمس النهضة والنداء الهدف منه توضيح العديد من القضايا خاصة بعد التصويت على مشروع قانون البنك المركزي الذي اشار لوجود مشكلة داخل الرباعي الحاكم

عبدالسلام قال ان اللقاء الهدف منه التأكيد على التنسيق بين الحزبين الكبيرين لكن لا توجد اية نية لاقصاء الحزبين الاخرين الوطني الحر وافاق تونس وانه لا يوجد في اجندة النهضة والنداء مشروع لتغيير الحكومة او رئيسها

ومن المنتظر ان ينعقد اجتماع تنسيقية الاحزاب يوم الخميس القادم بجميع مكوناتها .

واحتضن  المقر المركزي لحزب حركة النهضة مساء أمس  الاثنين 18 أفريل 2016 ، لقاء ثنائي تشاوري بين حركة النهضة وحركة نداء تونس بحضور راشد الغنوشي و نور الدين العرباوي ونور الدين البحيري، فيما ضم وفد حزب حركة نداء تونس  رضا بالحاج وحافظ قائد السبسي ورؤوف الخماسي .

وحسب ما ورد بالصفحة الرسميّة لرئيس الحركة راشد الغنوشي فان اللقاء تمحور بالاساس حول اليات دفع وتفعيل دور تنسيقيّة الائتلاف الحاكم .

الاتئلاف الرباعي الى تحالف حكم ثنائي يضم النداء والنهضة .

وكشفت اسبوعية الشارع المغاربي في عددها الصادر أمس الاثنين ،” ان ترتيبات تتم في كواليس الحزبيين تدفع في اتجاه خوض الانتخابات البلدية القادمة بقائمات موحدة بين الحزبين  ” .

وياتي هذا الاجتماع ،الذي تم دون اعلام حزبي افاق تونس والوطني الحر ،في خضم ازمة يعيشها الاتئلاف الحاكم بسبب نتائج التصويت على قانون النظام الاساسي للبنك المركزي ،وبعد اعلان سليم شاكر وزير المالية رفعه تقرير لرئيس الحكومة بشأن نتائج التصويت .

واعتبرت كل من النهضة والنداء والوطني الحر ، احتفاظ عدد من نواب افاق تونس باصواتهم في التصويت ،بمثابة الطعنة في الخلف .

وذكرت الصحيفة ”  ان حركة النهضة طالبت باقالة ياسين ابراهيم رئيس افاق تونس قبل عودته من زيارة رسمية يؤديها الى الولايات المتحدة الامريكية ،وفيما اكدت مصادر من افاق تونس هذا المطلب نفت مصادر من رئاسة الحكومة قبول الحبيب الصيد بالاقدام على اي تحوير وزاري او اقالة .”

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة