Accueilالاولىتستخدم في الاستطلاع والنقل : الولايات المتحدة تهدي تونس طائرات خفيفة...

تستخدم في الاستطلاع والنقل : الولايات المتحدة تهدي تونس طائرات خفيفة للنقل والاستطلاع

مت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، مزيدًا من المساعدات العسكرية لتونس تتضمن طائرات استطلاع وعربات مجهزة بوسائل اتصال حديثة لتأمين حدودها مع ليبيا، ومنع تسلل متطرفين عبر حدود البلدين.

وقالت نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي أماندا دوري في تصريح لرويتر  إن المساعدات «خطوة جديدة تجاه الحليف التونسي لدعم ديمقراطيته في مواجهة الإرهاب».

وأضافت عقب حفل تسليم معدات عسكرية تتضمن عربات جيب وطائرات استطلاع، «يسرنا تزويد تونس بطائرات مراقبة لضبط تحركات الإرهابيين عبر الحدود مع ليبيا ووقف تسللهم». ومضت تقول إن هذه الطائرات المجهزة بوسائل اتصال حديثة ومرتبطة بعربات جيب ستسهم في جمع معلومات إضافية عن تحركات الإرهابيين على الحدود.

وأوضح السفير الأميركي دانييل روبنستن للصحفيين أن المساعدات الأميركية التي قدمت للجيش التونسي تبلغ قيمتها 20 مليون دولار، وتهدف لتعزيز قدرات الحليف التونسي في إطار السعي لدعم منظومة ضبط الحدود.

وان لم يكشف الطرفان التونسي والامريكي عن عدد الطائرات التي تم تسليمها الى الجيش التونسي  الا ان الخبراء في مجال الطيران يعتقدون وفقا للصور التي عرضت فانها من نوع مول

وهي طائرة خفيفة  ذات أربعة مقاعد ومحرك واحد وعالية الجناحين وهي من فئة الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، من صناعة شركة مول . دخلت الخدمة  لاول مرة سنة  عام 1984 ، وتستخدم في النقل والرحلات الخاصة ووزنها عند الاقلاع يصل الى 1134كلغ  وسرعتها 264 كلم -س وقادرة على قطع مسافة 1600 كلم دون توقف .

 

avion-655

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة