Accueilالاولىقفصة : عودة تدريجية لوحدة انتاج الفسفاط بأم العرائس

قفصة : عودة تدريجية لوحدة انتاج الفسفاط بأم العرائس

قال المدير العام المساعد لشركة فسفاط قفصة الطيب اليحياوي، في تصريح لاذاعة قفصة  إنّ وحدة إنتاج الفسفاط التجاري المغسلة بأم العرائس سوف تسترجع نشاطها في الساعات القليلة القادمة حال تجميع الكميات اللاّزمة من الفسفاط الخام يتم جلبها حاليا من مقطعي كاف الدور الغربي والموائد الشمالية.

وقد استرجعت الشركة مساء أمس الأحد نشاطها تدريجيا بمعتمدية أم العرائس من ولاية قفصة بعد توقّف شبه تام دام أكثر من خمسة أشهر.

واستأنفت إدارة إقليم هذه المؤسسة بمدينة أم العرائس عملها الإداري اليوم الأثنين وكذلك الشأن بالنسبة إلى مركز تزويد منشآت شركة فسفاط قفصة بالكهرباء وأيضا بمقطع استخراج الفسفاط بالموائد الشمالية وبوحدة إنتاج الفسفاط التجاري.

وتم استئناف العمل بناء على اتفاق بين كلّ الأطراف المعنية بنشاط شركة فسفاط قفصة من إدارة ونقابات وأيضا من المجتمع المدني من جهة والمعتصمين من جهة أخرى.

في المقابل قرّر المعتصمون مواصلة اعتصامهم مع السماح لموظّفي الشركة وأعوانها باستئناف نشاطهم.

وأفاد المكلف بالإعلام والاتصال في شركة فسفاط قفصة علي هوشاتي، في تصريح لإذاعة قفصة، أنّ الشركة لم تنتج معتمدية أم العرائس في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري سوى 34 ألف طن من الفسفاط التجاري مقابل هدف ضبطته شركة فسفاط قفصة وكان يروم إنتاج 230 ألف طن أيّ بفارق سلبي بلغت نسبته 85 بالمائة حسب دائرة مراقبة الإنتاج بالإدارة العامة لهذه الشركة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة