L'actualité où vous êtes

مرسي

غدا الحكم على مرسي وآخرين في في قضية التخابرمع قطر

A La Une/Tunisie

تصدر محكمة جنايات القاهرة غدا السبت حكمها في قضية « التخابر مع قطر »، المتهم فيها الرئيسالسابق  محمد مرسي و10 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان.

كانت المحكمة سبق لها في ماي الماضي، أن أصدرت قرارا بإحالة أوراق 6 متهمين في القضية، إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم، وحددت جلسة الغد للنطق بالحكم.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين في القضية ارتكاب جرائم « اختلاس تقارير صادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، من بينها مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة ».

وقالت النيابة في تحقيقاتها إن « اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، وذلك بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية ».

وقضت محكمة جنايات القاهرة في جوان  الماضي بإعدام مرسي في قضية « اقتحام السجون » والتي جرت أحداثها عقب ثورة يناير عام 2011، بينما عاقبته بالسجن المؤبد 25 عاما في قضية « التخابر مع جهات ومنظمات أجنبية من بينها حركة حماس وحزب الله اللبناني ».

كما قضت المحكمة في أفريل الماضي بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما ووضعه تحت المراقبة لمدة 5 سنوات، في قضية « أحداث الاتحادية » بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني.

ويحاكم مرسي في قضية أخرى هي « إهانة القضاء ».

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق