Accueilالاولىمقتل ثلاثة دواعش بريطانيين في ليبيا من قوات خاصة أنقليزية

مقتل ثلاثة دواعش بريطانيين في ليبيا من قوات خاصة أنقليزية

مقتل ثلاثة دواعش بريطانيين في ليبيا هذا ما كشفت عنه صحيفة ذا صن البريطانية أمس

وقالت الصحيفة ان تم القضاء عليهم  في عملية سرية نفذتها قوات خاصة بريطانية في ليبيا.

ونقلت أمس الأحد عن مصادر أن الثلاثة بريطانيين قتلوا عقب اشتباكات استمرت ثلاثين دقيقة مع قوات خدمة القوارب الخاصة (ساس) قرب مدينة سرت في 18 يونيو الجاري. ويعتقد أن الثلاثة سافروا إلى ليبيا عن طريق القاهرة.

ونقلت عن مصادر لم تسمها أن «مجموعة من مقاتلي (داعش) يتراوح عددها بين 20-30 عنصرًا، بينهم بريطانيون، هاجموا القوات البريطانية قرب مدينة سرت، استمرت الاشتباكات ثلاثين دقيقة أسفرت عن مقتل ثلاث بريطانيين من (داعش)».

وأضاف أن أجهزة المخابرات البريطانية «إم آي5» و«إم آي6» تعمل على التحقق من هوياتهم.

وكانت جريدة «ذا صنداي تايمز» البريطانية كشفت سابقًا عن انضمام نحو 20 مقاتلاً بريطانيًا إلى صفوف تنظيم «داعش» في ليبيا، قادمين من بريطانيا أو فارين من الحرب في سورية مع زيادة وتيرة الضربات الدولية ضد التنظيم في سورية والعراق.

وتحدثت تقارير إعلامية سابقة عن عمليات نفذتها قوات بريطانية داخل ليبيا ضد مقاتلي «داعش»، آخرها ما نقلته جريدة «ديلي ستار صنداي» عن قتل قناص بريطاني اثنين من عناصر التنظيم قبل تنفيذ مهمة انتحارية في العاصمة طرابلس.

وتستخدم قوات نخبة وقوات جوية خاصة بريطانية طائرات دون طيار لمراقبة حركة مقاتلي «داعش» في سرت، وتقدم معلومات استخباراتية ومساعدات للقوات الحكومية التي تقاتل التنظيم.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة