Google StreetView انطلاق خدمة

A La Une/Jeunesse/Tunisie

تثمٌن منظمة « الشباب يقرر » إطلاق خدمة « غوغل  ستريت فيو » مع وصول سيارات « غوغل  إلى تونس التي بدأت بتصوير الشوارع وستواصل تصوير المواقع الاثرية والمعالم التاريخية لتونس. منظمة « الشباب يقرر » فخورة خصوصا أنها أسهمت في التقارب بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وشركة « غوغل منذ البداية.

المشروع يقف وراءه وليد المثلوثي وهو دكتور و مهندس تونسي في مجال تكنولوجيات الالياف البصرية. يعمل بالشركة العالمية ڨوڨل منذ سنة و نصف وكان مدافعا شرسا عن مشروع شراكة بين الشركة العالمية ڨوڨل والحكومة التونسية

 

وقد تم التقارب بالتعاون بين  المثلوثي ومنظمة « الشباب يقرر »

وهذه المنظمة هي حاضنة ابتكار اجتماعية غير ربحية مختصة في الابتكار التكنولوجي والاقتصادي متنضمة في جماعات محلية بهدف تحديد الأولويات الإقليمية وتقديم حلول مبتكرة للمشاكل إعتماداً على المشاريع ذو الصبغة الاجتماعية. تحصلت « الشباب يقرر » على جائزة الابتكار الاجتماعي من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية في عام 2015 و تكريم من طرف مجلس نواب الشعب في مارس 2016.

وفية لدورها الأساسي و تموقعها كحاضنة اجتماعية، فإن « الشباب يقرر » تسهل التعاون و التبادل بين أصحاب المشاريع, أصحاب القرار وباحثي العلوم الإنسانية والاجتماعية لتحقيق الصالح العام و بعث الشركات المبتكرة لخلق مواطن الشغل.