Accueilاقتصادالمدير العام لمنظمة التجارة العالمية يدعو تونس الى الاسراع باجراء الاصلاحات...

المدير العام لمنظمة التجارة العالمية يدعو تونس الى الاسراع باجراء الاصلاحات اللازمة

قال المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبرتو أزيفيدو  اليوم الخميس  بان الاصداء الخاصة بمراجعة السياسات التجارية لتونس طيبة و مشجعة جدا.و عبر عن استعداده لدعم خيارات تونس والعمل على تجسيم برامج تعاون فني لفائدة بلادنا.
و دعا الى الاسراع بالمصادقة على اتفاق تسهيل التجارة و كذلك المصادقة على التنقيحات الخاصة باتفاق حماية حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة.

وجاءت تصريحات  ازيفيدو عقب لقائه بوزير التجارة محسن حسن  على هامش انعقاد اشغال الاجتماع الثالث لمراجعة السياسات التجارية لتونس لدى المنظمة العالمية للتجارة بجنيف /سويسرا/ يومي 13 و15 جويلية 2016 اوخلال هذا اللقاء قدم الوزير الوضع السياسي و الامني و الاقتصادي في البلاد مبرزا الخطوات الهامة التي انجزتها بلادنا نحو ارساء الديمقراطية و الجهود المبذولة لتحقيق الامن و الاستقرار.
و في المجالالاقتصادي ،قدم  محسن حسن منوال التنمية الجديد الذي يرتكز بالخصوص على الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية مبرزا اختيارات البلاد الرامية الى دعم الاندماج في الاقتصاد العالمي و مستعرضا اهم المؤشرات الاقتصادية و اهم الاصلاحات التي تم القيام بها لتحسين مناخ الاعمال.
و بين الوزير اهتمام بلادنا بالنظام التجاري متعدد الاطراف و تطوير العلاقات مع المنظمة العالمية للتجارة، و دعا المدير العام للمنظمة العالمية للتجارة الى مساندة تونس في متابعة التوصيات الصادرة عن مراجعة السياسات التجارية لتونس.
و عبر السيد محسن حسن عن رغبة تونس في تطوير الكفاءات التونسية في مجال الاغراق.
كما دعا الى تمكين البلدان النامية و من بينها تونس من التمييز الايجابي في انتداب الكفاءات بالمنظمة العالمية للتجارة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة