Accueilالاولىحيرة بين الأهالي : غالبية المهاجرين التونسيين بنيس من أصيلي مساكن

حيرة بين الأهالي : غالبية المهاجرين التونسيين بنيس من أصيلي مساكن

يعيش أهالي مدينة مساكن الساحلية حالة من الترقب في انتظار الكشف عن قائمة ضحايا الاعتداء الارهابي الذي نفذه احد أصيلي  منطقتهم

خاصة وأن غالبية  المهاجرين من جهتهم يتجمعون بمدينة نيس  يعمل عدد كبير منهم بالمطاعم والمقاهي المتواجدة بالشارع الذي استهدفه الارهابي

وتوصلت السلطات الفرنسية منذ قليل إلى تحديد هوية منفذ هجوم نيس الذي جد مساء أمس رسميا و يدعى محمد لحويج بوهلال حسب ما كشفته صحيفة “Nice Matin” .

وذكرت الصحيفة المحلية أن المنفذ الذي تمكنت الشرطة الفرنسية مساء أمس من القضاء عليه بعد أن قتل  84 شخصا هو فرنسي مقيم بنيس من أصول تونسية .
وتوصلت السلطات الفرنسية إلى تحديد هويته عن طريق البصمات بعد العثور على أوراقه الشخصية داخل الشاحنة مساء أمس.

هذا وقد أعلن مصدر في الداخلية التونسية لوكالة سبوتنيك اليوم الجمعة 15 جويلية، أن التنسيق جار مع السلطات الفرنسية للحصول على معلومات حول منفذ الهجوم في مدينة نيس.
وقال المصدر نجري تنسيقاً مع السلطات الفرنسية ونقوم بتحرياتنا لمعرفة ما اذا كان منفذ هجوم نيس زار تونس من قبل أو له صلة بمجموعات متطرفة، مضيفا أن التحريات الأولى تؤكد أن هذا الشخص غير مدرج في أي قوائم الأشخاص المصنفين ضمن قائمة الخطر أو الإرهاب.

وأشار المصدر إلى أن التحريات الأولى تؤكد أن التونسي من منطقة مساكن في مدينة سوسة التي تبعد 160 كلم جنوبي العاصمة تونس.
هذا وقد أعلن مصدر في الشرطة الفرنسية، أن مهاجم نيس كان مطلوبا من قبل الشرطة لارتكابه جرائم سابقة، لكن لم يكن مطلوبا من جهاز الاستخبارات الفرنسي، هو فرنسي-تونسي، من مواليد في تونس، ويبلغ من العمر 31 عاماً. ووقع الهجوم الخميس في مصيف نيس الفرنسي حيث داهمت سيارة شحن يقودها شخص إرهابي عدد كبير من المواطنين الفرنسيين وسياح الذين كانوا يتنزهون على كورنيش نيس بمناسبة عيد الثورة الفرنسية (يوم الباستيل مما ادّى الى مقتل 84 شخصا وجرح 18 آخرين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة