Accueilالاولىمعز السيناوي سفيرا لتونس بروما

معز السيناوي سفيرا لتونس بروما

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر مطلعة أن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية سيكون ضمن كوكبة السفراء الذين سيعلن عنهم خلال الاسابيع القليلة القادمة ضمن الحركة السنوية للسفراء وذلك قبل موعد انعقاد الندوة السنوية للسفراء

وحسب مصادرنا فان السيناوي سيترك منصبه بقصر قرطاج لينتقل الى روما بصفة سفير .

والسيناوي هو ابن وزارة الخارجية ويحمل رتبة وزير مفوض وله تجربة واسعة في مجال العمل الديبلوماسي

وشغل في وقت سابق  منصب مدير التواصل والشؤون العامة في الأمانة العامة للإتحاد من أجل المتوسطقبل دعوته من قبل رئاسة الجمهورية ليتولى مهمة الناطق الرسمي باسم رئيس الجمهورية وهي الخطة التي يشغلها الى حد هذا اليوم .

وقبل ذلك، كان السيد السيناوي المستشار الإعلامي للباجي قائد السبسي عندما كان رئيسا  للوزراء  خلال السنة الأولى من الفترة الانتقالية التي انطلقت في عام 2011.

بين عامي 2008 و2011، شغل منصب مدير الاتصال بقناة نسمة كما شغل العديد من المناصب في السلك الدبلوماسي وتولى كذلك منصب نائب ممثل تونس الدائم لدى الأمم المتحدة في روما (منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية).

نال معز سيناوي الإجازة في القانون الدولي من جامعة إيكس أون بروفانس، وهو حاصل على درجة الماجستير في القانون الأوروبي من جامعة تونس، حيث يجيد اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة