L'actualité où vous êtes

سفيان طوبال

رئيس كتلة نداء تونس متهم بتلقي رشوة قيمتها 10 الاف دينار

in A La Une/Tunisie by

وفقا لصحيفة الشارع المغاربي فان رئيس كتلة نداء تونس  سفيان طوبال قد تلقى مبلغ 10 الاف دينار مقابل مساعدة أحد أصدقائه في تمكين ابنته من النجاح في امتحان الدخول لسلك القضاء

وحسب الصحيفة فان  المحامي خالد عواينية قدم  شكاية لدى المحكمة الابتدائية  بناء على طلب تقدم به المتضرر ، ضد النائب عن حركة نداء تونس سفيان طوبال متهما اياه بتلقي مبلغ ماليا عينيا قدره 10 آلاف دينار ليتدخل لإنجاح ابنته في مناظرة الدخول إلى سلك القضاة.

وقال  عواينية في تصريح لـ الشارع المغاربي” أن المتضرر من عملية التحيل يدعى عزالدين البخاري وهو ضابط متقاعد وينتمي الى هياكل حزب نداء تونس في منطقة سيدي علي بن عون.

وأشار الى أن تفاصيل القضية تتمثل في وعود قدّمها رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال الى المتضرر بانجاح ابنته في مناظرة القضاة وذلك خلال اجتماع مضيّق مع منخرطي الحزب في جهة سيدي بن عون.

وأضاف المحامي، أن طوبال تلقى مبلغا ماليا قيمته 10 الاف دينار من منوبه وتحديدا في منطقة البحيرة ، ليتبين للمتضرر فيما بعد بزيف وعود طوبال بمجرد  صدور نتائج المناظرة المذكورة  في شهر جويلية الفارط.

في سياق متّصل، قال خالد عواينية ان منوبه بحوزته تسجيلات ورسائل قصيرة تدين سفان طوبال، مشيرا الى أن صهر رئيس الكتلة البرلمانية تدخل لانهاء القضية من خلال تقديم  وعد المتضرر بتسمية ابنته في وظيفة سامية.

ويبدو ان القضية اثرت على الاعلان النهائي على نتائج المناظرة

اذ قامت وزارة العدل بدعوة عدد من الناجحين   للحضور بمقر الوزارة يوم 25 جويلية الماضي الى يوم 5 سبتمبر الجاري دون تقديم اية توضيحات مما أدخل ارباكا كبيرا في صفوف عدد منهم .

Latest from A La Une

Go to Top