L'actualité où vous êtes

الشاهد

الشاهد الحرب على الفساد أصعب من الحرب على الارهاب

in A La Une/CORRUPTION/Tunisie by

قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إن الحرب على الفساد و«الإرهاب» هما وجهان لآفة واحدة تستهدف المواطن الذي يعتبر المحور الرئيس لكل عمل تنموي، مضيفًا أن الحرب على الفساد من خلال آليات المكافحة بينها المساءلة تعد الأكثر تعقيدًا، بل إنها تكون في بعض الحالات أصعب من الحرب على «الإرهاب».

وأضاف الشاهد في كلمته الاثنين خلال افتتاح «المؤتمر الوزاري الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد» المنعقد بتونس من 5 إلى 7 سبتمبر الجاري، أن «مكافحة آفة الفساد تفرض على الجميع التشهير العلني بتفشيه وضرورة مقاومته بالجدية اللازمة من خلال الكشف عن مظاهره ومحاسبة مرتكبيه»، بحسب الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة التونسية بـ«فيسبوك».

وأكد أن الاستراتيجيات في مجال مكافحة الفساد وأدوات تفعيل المساءلة تبقى غير ذات جدوى في غياب البناء على أسس سليمة في مجال الارتقاء بالخبرات وضمان التكوين المباشر، مشيرًا إلى أن نقطة مكافحة الفساد هي إحدى الأولويات التي تضمنتها خارطة الطريق الوطنية التي انبثقت عنها حكومة الوحدة الوطنية التونسية.

وثمَّن الشاهد جهود الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ودورها في بناء جسور التواصل والتعاون بين الأطراف الرسمية والمنظمات غير الحكومية، منوها بارتفاع عدد الدول المنخرطة في استراتيجيات مكافحة الفساد، وهو ما اعتبره شاهدًا على وعي الجميع بأهمية نشر ثقافة التصدي للفساد.

 

Latest from A La Une

Go to Top