Accueilالاولىشركة "نقل تونس" : استعدادات حثيثة بمناسبة العودة المدرسية

شركة “نقل تونس” : استعدادات حثيثة بمناسبة العودة المدرسية

بمناسبة العودة المدرسية 2016-2017 قامت الشركة باستعدادات حثيثة من أجل تحسـين عرضها وبالخصوص على شبكــة الحافلات. وسيبلغ عدد الحافلات المبرمجة للاستغلال يوم 15 سبتمبر الجاري 750 حافلة منها 167 حافلة مخصّـصة للنقل المدرسي والجامعي. وتشمل هذه الخدمات 230 خطا عاديا و136  وجهة للنقل المدرسي والجامعي.

ويعود هذا التدعيم إلى برنامج العمل الذي وضعته الشركة منذ مطلع السنة الحالية والمتمثل في اقـتـناء 120 حافلة جديدة سيتمّ إكمال عملية استلامها مع موفى سبتمبر 2016 و تسلّــم 94 حافلــة مستعملة في شهــر مارس 2016. وذلـك بالإضـافة إلى تصليح أكثر من مائة حافلة في إطار برنامج تأهيل وتجديد 173 حافلة باعتمادات جملية تفوق 12 مليون دينارا (قطع غيار + تصليح) . كما سيتعزّز أسطول الحافلات في الأيام القادمة مع انطلاق تسلّـم 24 حافلة جديدة بداية من شهر أكتوبر 2016.

وبالنسبة للشبكة الحديدية، فسيتمّ في مستهلّ الموسم الدراسي استغلال 112 عربة مترو مقابل 102 خلال نفس الفترة من السنة المنقضية بالإضافة إلى 10 عربات مبرمجة على خط ت.ح.م.

كما تشهد هذه العودة تحسينا في العرض في إطار مزيد التكامل بين الحافلة والمترو من خلال إحداثات على شبكة الحافلات بولايتي منوبة وأريانة متمثّـلة في ما يلي :

  • خط خاص بالنقل الجامعي يربط حي خالد ابن الوليد ودوار هيشر بالمركب الجامعي بالمنار وبمجموعة المؤسسات الجامعية بالشرقية 2
  • الخط رقم 23  يربط برج العامري بالفجّـة
  • الخط رقم 95 يربط محطة الترابط حافلة-مترو “سليمان كاهية” بحي خالد ابن الوليد
  • الخط رقم 96 يربط محطة الترابط حافلة-مترو “خير الدين” بالقبّــاعة
  • الخط رقم 97 يربط محطة الترابط حافلة-مترو “خير الدين” بحي النسيم 2
  • الخط رقم 98 يربط محطة الترابط حافلة-مترو “خير الدين” بحي جلّــو
  • الخط رقم 527 أ  الرابط بين شارع جان جوريس وحي نور جعفر

و شهدت شبكة الحافلات أيضا تمديد الخط رقم 35 ت لمسافة 3,4 كم الذي أصبح يربط محطة الترابط حافلة-مترو “10 ديسمبر” بحي نور جعفر عوضا عن حي الصحة. كما تمّ تعديل الخط 58 الذي أصبح يربط بين محطة الترابط حافلة-مترو “خير الدين” وحي الورد 2 بعد أن كان يربط هذا الحي بمحطة “علي البلهوان”.

وفي ما يتعلّـق بجانب السلامة، انطلقت الشركة قبيل العودة المدرسية وتحديدا مع بداية شهر سبتمبر الجاري في تأمين سلسلة من دورات التكوين والرسكلة  لفائدة أعوانها حول السياقة العقلانية وذلك بالتزامن مع تنظيم حملة تحسيسية تتعلّـق بمخاطر استعمال الهاتف الجوّال أثناء السياقة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة