mohammed

تيار المحبة يندد بعرض شريط النبي محمد بتونس

A La Une/Culture/Tunisie

ندد حزب تيار المحبة بحصول فيلم ايراني يجسد شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم على تاشيرة عرضه في دور السينما في تونس ،معلنا عن نيته تنظيم وقفة احتجاجية امام دار السينما المقرر عرض الفيلم فيها و ذلك يوم 21 سبتمبر بالعاصمة.
واكد حزب تيار المحبة ،في بيان للراي العام صادر اليوم الثلاثاء، وتلقت وات نسخة منه انه لم تتم مراعاة الجانب الفقهي في الموضوع واعتبار الانعكاسات الخطيرة التي يمكن ان تتولد اثر عرض هذا الفيلم ، وفق نص البيان، مطالبا وزير الشؤون الثقافية سحب تاشيرة هذا الفيلم فورا و مفتي الجمهورية باصدار بيان يمنع عرضه في اي فضاء مهما كان نوعه.
وذكّر الحزب الحكومة القائمة و الراي العام ان الحزب لا يتخذ مواقفه من منطلقات طائفية على الاطلاق او من عداوة مبدئية للمسلمين الشيعة او انكار لحقهم في اختيار مذهبهم، موضحا انه يتخذ هذا الموقف لاسباب تتعلق بالامن القومي لتونس و قائلا إنه « و يخشى على وحدة تونس الروحية والسياسية ».
وذكّر البيان بمعارضة الازهر الشريف في مصر ودار الافتاء و المرجع الشيعي اية الله السيستاني للاعمال الفنية التي تجسد الانبياء و الصحابة، حيث ان ذلك يتنافى مع مقامات الانبياء و الرسل و يمس الجانب العقائدي و ثوابت الشريعة الاسلامية ويستفز مشاعر المسلمين، حسب ما ورد في البيان.