Accueilالاولىليبيا : اختطاف كندي وايطاليين

ليبيا : اختطاف كندي وايطاليين

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية عن اختطاف اثنين من العمال الإيطاليين في بلدة غات قرب الحدود الليبية الجزائرية، كما ذكر تليفزيون سكاي إيطاليا أن كنديًا خطف مع الإيطاليين.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إنها علمت اليوم الاثنين عن عملية الاختطاف. لكنهم تمهلوا في تقديم مزيد من التفاصيل، مشيرة إلى «حساسية» الوضع.

وذكرت وزارة الخارجية الإيطالية أن الرجلين يعملان لحساب شركة بناء في مدينة غات، وذكرت أيضًا اختطاف شخص ثالث، لكن الوزارة قالت إنها ليس لديها أي معلومات عن الشخص ثالث.

ولم تذكر الوزارة أية تفاصيل أخرى حول ظروف اختطاف الإيطاليين أو أية معلومات عن طبيعة عملهما، وماذا كانا يعملان في المنطقة التي تم خطفهما فيها.

وفي الاثناء ذكرت مصادر ليبيية أن المخطوفين هم مهندسون يعملون بشركة  «كومنيكس» الإيطالية، وهم الإيطاليين كاكاشي برنو فني خرسانة، ودنيلو كالينجو، إضافة إلى مهندس كندي آخر اسمه فرانك.

وعقد  عميد المجلس البلدي في غات قوماني صالح، اجتماعا طارئا مع جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمنطقة، من أجل دراسة الموقف، الذي قال إنه «الأول من نوعه» الذي يتعرض فيه الأجانب العاملين في المنطقة للخطف.

ونفى مدير المكتب الإعلامي للمجلس البلدي في غات أن تكون عملية خطف المهندسين الثلاثة قد نفذها تنظيم القاعدة، موضحًا أن عملية الخطف نفذتها «مجموعة صغيرة خارجة عن القانون».

وأكد عيسى أن المجلس البلدي غات «يواصل جهوده المبذولة الآن من أجل العثور على المهندسين المخطوفين وعودتهم سالمين» معلنا إدانة المجلس البلدي لمدينة غات «بشدة» للحادث وحمل الخاطفين مسؤولية سلامة المهندسين الثلاثة المخطوفين.

يشار إلى أن شركة «كومنيكس» الإيطالية التي يعمل فيها المهندسين المخطوفين تنفد عدة مشاريع فى غات من بينها صيانة مطار غات المدني وتنفيذ بعض الطرق في المنطقة.

 

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة