culture

واخيرا افتتاح مدينة الثقافة في نوفمبر 2017

A La Une/Culture/Tunisie

علم موقع تونيزي تيليغراف ان الموعد النهائي لافتتاح مدينة الثقافة سيتم خلال نوفمبر 2017  كموعد نهائي بعد ان عادت الاشغال بنسق حثيث في المدينة التي شهدت عملية بنائها تعثرا استوجب توقف الاشغال منذ نوفمبر 2011

وفي وقت سابق أكد رئيس مشروع مدينة الثقافة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية  معتوق بن عامر ، أن أشغال مدينة الثقافة تتقدم بنسق حثيث بما يضمن استكمال هذا المشروع الضخم في الآجال التعاقدية المحددة، التي من المنتظر أن تكون في أكتوبر 2017.

وقال بن عامر أن هذا المشروع يقوم بتوفير حوالي 160 موظف وعامل وذلك سعيا لاستحثاث الأشغال والعمل على الإسراع بانجازها بعد تعطيل دام لسنوات .

وتقدر التكلفة الجملية لهذا المشروع 76.3 مليون دينار ممولة عن طريق ميزانية الدولة.

وللتذكير فقد قام رئيس الحكومة خلال شهر مارس بإعطاء إشارة انطلاق استئناف أشغال مشروع مدينة الثقافة وذلك في إطار حرص الحكومة على التسريع في انجازها واستغلالها في أحسن الظروف.

يذكر أنه تم الشروع في انجاز مدينة الثقافة سنة 2006 على مساحة تقارب المائة ألف متر مربع قبل أن تتوقف الأشغال في نوفمبر 2011.
وتم في جانفي 2015 فسخ الصفقة مع المقاولة التشيكية التي قامت بالجزء المنجز والذي يمثل تقريبا 70 % من جملة المشروع ، و تم الإعلان عن طلب عروض دولي باقتراح تمويل لكامل المشروع في قسطين يشمل استكمال الجزء الأول وإنجاز الجزء الثاني.