Accueilالاولىحركة النهضة تدعو حكومة الشاهد لوضع خيارات واضحة

حركة النهضة تدعو حكومة الشاهد لوضع خيارات واضحة

عبرت حركة النهضة التونسية عن انشغالها بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الدقيقة والصعبة التي تمر بها البلاد الامر الذي يستدعي تبني خيارات استثنائية وتقاسم أعباء المرحلة من قبل جميع الأطراف.

وأكد مجلس الشورى، في بيان أصدره الأحد، إثر انعقاد دورته السادسة العادية، ضرورة اعتماد حوار عميق بين حكومة الوحدة الوطنية والأطراف الاجتماعية والقوى السياسية لتجاوز هذه الصعوبات والبحث عن الحلول المبتكرة لتجاوز مختلف العراقيل، بحسب وكالة الأنباء التونسية «وات».

وبخصوص قانون المالية لسنة 2017، أكد على أهمية أن تكون خيارات حكومة الوحدة الوطنية الاقتصادية والاجتماعية واضحة في علاقة بوثيقة قرطاج وقادرة على تقديم الحلول اللازمة لتجاوز اختلال توازن المالية العمومية ودفع عجلة الاقتصاد دون أن يقع العبء على طرف دون آخر من المجموعة الوطنية، وخاصة الفئات الضعيفة.

وجدد المجلس تمسك الحركة بخيار التوافق كأرضية تجمع كل الفاعلين السياسيين لإنجاح مرحلة الانتقال الاقتصادي، كما جدد دعم الحركة ومساندتها لحكومة الوحدة الوطنية على قاعدة تنفيذ وثيقة قرطاج والسعي إلى الاستجابة لتحديات المرحلة.

وخلال الدورة السادسة العادية، صادق المجلس على النظام الداخلي ولائحة تجديد الهياكل الجهوية والمحلية وانتخاب هيئات الحزب المنبثقة عن مجلس الشورى وهي: هيئة النظام العليا، وهيئة النظام المركزي، وهيئة الرقابة والتدقيق المالي.

وكان راشد الغنوشي رئيس الحركة قال على هامش اجتماعات المجلس إنه ”لا يمكن أن نكفّر الدواعش.. لا يمكن أن نكفّر أحدا يقول لا الاه الا الله”.

و أوضح الغنوشي، أن تنظيم الدولة المعروفة بـ”داعش” “حالة متوترة وغاضبة”، مبينا “لا أبحث لهم عن مبرر. هو صورة من صور الإسلام الغاضب الذي يخرج عن العقل والحكمة ونحن نقول له أنت ظالم ومخطئ ومتطرّف ومتشدّد”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة