zayneb

شريط زينب تكره الثلج ضمن مسابقة مهرجان دبي السينيمائي

A La Une/Culture/Tunisie

يشاركالفيلم التونسي زينب تكره الثلج للمخرجة كوثر بن هنية المتوجة بالتانيت الذهبي للدورة الاخيرة لأيام قرطاج السينمائية  الى جانب فيلم بزناس كالعادة  للهولندي من أصل تونسي ألكس بيتسترا في مسابقة مهرجان   دبي السينمائي الدولي  وكشف مدير المهرجان اليوم  الخميس عن المجموعة الثانية من الأفلام المشاركة في مسابقة (ليال عربية) في دورته الثالثة عشرة  والتي ضمت سبعة أفلام.
وتضم المجموعة الجديدة فيلم الماء  والخضرة والجوه الحسن) للمصري يسري نصر الله
كما تضم أفلام (اسمعي) للبناني فيليب عرقتنجي و(أوقات الزيارة) للفرنسية من أصل جزائري رشيدة براكني و(ليلى إم.) للهولندية مجيكه دو يونج.
وقال المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله آل علي في بيان اليوم الخميس « تأخذ أفلام برنامج ‘ليال عربية‘ جمهور المهرجان في رحلة تطوف بهم حول العالم حيث يعرض البرنامج تشكيلة مميزة من الأفلام لكبار المخرجين والمنتجين والكتاب من المنطقة. » وأضاف « كما يوفر البرنامج منصة للمخرجين العرب والعالميين للتعبير عن آرائهم المرتبطة بالقضايا الراهنة للمنطقة بأسلوب فني مميز. » وكانت المجموعة الأولى من أفلام (ليال عربية) ضمت في أكتوبر تشرين الأول ثمانية أفلام من لبنان والعراق وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وسوريا.
ويشكل برنامج (ليال عربية) إلى جانب برامج (المهر القصير) و(المهر الطويل) و(المهر الخليجي القصير) و(سينما العالم) القوام الرئيسي لمسابقات مهرجان دبي السينمائي الدولي.
وتقام الدورة الثالثة عشرة للمهرجان في الفترة من السابع إلى الرابع عشر من ديسمبر كانون الأول.