L'actualité où vous êtes

الاخوان

عادوا الى اجتماع شاركت فيه حركة النهضة الأمريكيون يوقعون على عريضة ضد الاخوان المسلمين

A La Une/Tunisie

شرع نشطاء سياسيون وحقوقيون أمريكيون  في التوقيع على عريضة  موجهة الى أعضاء الكونغرس الأمريكي لاصدار قانون يجيز وضع جماعة الاخوان المسلمين في قائمة الارهاب

العريضة عادت الى تاريخ الحركة واستعرضت مختلف مواقفها وأنشطتها منذ انطلاقها على يد مؤسسها  الى تاريخ هذا اليوم مرورا بزعيمها الحالي يوسف القرضاوي

وفي استعراضها لانشطة الحركة الاخوانية عاد معدو العريضة الى سنة 1995 اين انعقد اجتماع كبير في السودان تحت اشراف حسن الترابي وقيادات اخوانية اخرى من بينها رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

وتأتي هذه العريضة في سياق  التصريح الذي أدلى به  وليد فارس، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  عقب فوز الأخير برئاسة الولايات المتحدة، إن ترامب سيمرر مشروع اعتبار « الإخوان المسلمين » « جماعة إرهابية ».

وأضاف فارس، عقب الاعلان عن فوز ترامب  أن « المشروع ظل معلقا داخل الكونغرس لعدة أعوام بسبب عدم تصديق البيت الأبيض عليه، نظرا لأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يدعمهم ».

وأوضح فارس أن « ترامب يرى أن الإخوان المسلمين من أخطر الجماعات التي تغذي الفكر المتطرف. لذا، فهو يريد توجيه ضربة عسكرية للتنظيم الإخواني وليس احتواءه سياسيا، مثلما فعل أوباما وهيلاري كلينتون ».

كما أكد مستشار ترامب لشؤون الشرق الأوسط أن « الإدارة الجديدة بالبيت الأبيض ستعمل أيضا على إبقاء حزب الله في لبنان على لائحة التنظيمات الإرهابية ».

وأشار المسؤول إلى أن لدى ترامب خطة ستنفذ بالتعاون مع الدول العربية لضرب « داعش » ومواجهة الأخطار الخارجية، خاصة التنظيم في سوريا والعراق وليبيا، مؤكدا أنه سيكون هناك اتفاق روسي أمريكي لحل الأزمة ولن يتم تقسيم سوريا، داعيا لإشراك كافة القوى السورية في المفاوضات.

وبين مستشار فارس أن « الرئيس الجديد يتطلع إلى إقرار السلام في منطقة الشرق الأوسط، وأنه سوف يقف في منتصف الطاولة بين الفلسطينيين والإسرائيليين »، على حد قوله .

وفي ما يلي نص العريضة

http://counterjihad.com/designate/

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق