L'actualité où vous êtes

السبسي

حافظ قائد السبسي سنتخذ الاجراءات اللازمة في كل الذين ساهموا في الانقلاب على الشرعية

in A La Une/Tunisie by

أكد حافظ قائد السبسي مساء اليوم أن القرارات التي اتخذها المشاركون  » في ما يسمى بجبهة الانقاذ هي اجراءات غير قانونية وسنتخذ كل الاجراءات اللازمة يوم غد مع كل من ساهم في ذلك  »

وقال السبسي في تصريح لتونيزي تيليغراف  » ان ما القرارات التي تم اتخاذها عشية اليوم لا تلزم الحركة في شيئ وسنصدر موقفا رسميا مما حدث خلال الساعات القادمة  »

عقدت اليوم الأحد هيئة إصلاح وإنقاذ حركة نداء تونس اجتماعًا تحت عنوان «اللقاء الوطني لإنقاذ حركة نداء تونس»، بحضور إطارات من الحزب ومنخرطين فيه من جميع جهات البلاد، وفق ما ورد على الصفحة الرسمية للقيادي بالحركة فوزي اللومي على فيسبوك.

وكلفت الهيئة النائب عن الحركة بمجلس نواب الشعب المنصف السلامي بمنصب منسق «للمسار الإصلاحي والإنقاذي للحزب» ليتولى المساعي الإصلاحية مع كل مكونات النداء، على أن يكون تاريخ 10 ديسمبر المقبل آخر موعد لإعلان بداية إنفاذ خارطة الطريق المؤدية إلى مؤتمر الحزب الانتخابي.

وعبر المشاركون في اللقاء عن رفضهم «لحالة اللاقيادة التي تعيشها حركتهم بسبب التسلط والانفراد الذي يمارسه المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي من دون أدنى شرعية ولا اقتدار»، وفق تقديرهم. من جانبها وجهت حركة «نداء تونس» (شق حافظ قائد السبسي) اتهامات لهيئة الإنقاذ بـ«تنفيذ مخطط انقلابي»، في الوقت الذي دعت فيه الهيئة لاجتماع طارئ اليوم لمناقشة تغيير القيادة الحزبية.

وأصدرت الحركة بيانًا مساء أمس السبت، أكدت فيه أنه لا علاقة لها بالاجتماع الذي عقد اليوم والذي دعته إليه هيئة الإنقاذ، وقالت: «يهم حركة نداء تونس أن تعلم مناضلي ومناضلات الحركة كافة ألا علم لها بالاجتماع المزمع عقده اليوم والذي دعت إليه هيئة الإنقاذ تنفيذًا لمخطط انقلابي، وتم إرسال إرساليات قصيرة إلى المناضلين والمناضلات باستعمال بيانات الحزب دون وجه حق، وفي خرق صارخ لمؤسسات الحزب وقانونه الداخلي»

Latest from A La Une

Go to Top