L'actualité où vous êtes

peugeot

بتونس PEUGEOT « PICk-UP » نحو تركيب وتسويق

A La Une/Tunisie

بمناسبة المؤتمر الدولي حول الإستثمار « تونس 2020 » الذي انعقد في تونس، برئاسة رئيس الجمهورية التونسية، السيد الباجي قائد السبسي و بحضور رؤساء الدول والحكومات من بينهم السيد Manuel VALLS الوزير الأول الفرنسي، تم اليوم التوقيع على اتفاقية نوايا بشأن تركيب وتسويق نموذج « Pick-Up » من ماركة Peugeot  بتونس بين السيد عبد الرحيم الزواري كاهية رئيس مدير عام شركة ستافيم والسيد Jean Christophe QUEMARD  مدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

بمناسبة هذا التوقيع صرح السيد QUEMARD :

 » كشريك تاريخي لقطاع السيارات في تونس ب ثلاثة علاماتها التجارية، فإن PSA  مع هذا المشروع تنوي تأكيد مكانتها الرائدة »

كما صرح السيد عبد الرحيم الزواري:

أن « هذا التوقيع يمثل بداية مرحلة جديدة من شراكتنا مع مجموعة PSA، مرحلة تنمية صناعية تنبأ بمستقبل واعد في الوقت نفسه تجسد التزام قوي لمصلحة تونس، لإقتصادها ولشعبها « 

وسيتم البدء في هذا المشروع مع نهاية عام 2017 لإنتاج كميات كبيرة ابتداءا من عام 2018.

وسيكون الحجم السنوي في مرحلة أولى حوالي 1200 وحدة لتغطية احتياجات السوق التونسية.

كما أن هناك مخطط تنمية مستقبلي لضمان استدامة المشروع.

و ستسمح هذه الوحدة الصناعية في مرحلتها الأولى من خلق أكثر من 300 موطن شغل في تونس وسيعتمد على التنوع والمستوى المتميز لقطاع مزودي السيارات في تونس.

عودة الـــ404 Bâchée

الماركة « Peugeot » هي إحدى العناصرالأساسية في سوق السيارات بتونس، وتحتل مرتبة مهمة في هدا المجال مند تاريخ طويل، بداية من عام 1930. ويحتفظ التونسيون بذكرى خالدة حول وجود « Peugeot » في سوق « Pick-Up » مع 404 الــ Bâchée، والتي لعبت دورا مهما في التنمية الاقتصادية في تونس، وخاصة في المناطق الريفية.

وStafim هي الشريك الحصري للعلامة التجارية « Peugeot »  في تونس منذ عام 1930، وتعتمد على أكبر شبكة توزيع للسيارات تضم 36 نيابة رسمية، والتي تغطي كامل تراب الجمهورية . هذه الشبكة تسوق مجموعة سيارات « Peugeot »  وصيانة وتصليح  أسطول يتكون من 200 ألف سيارة مما يمثل ما يقارب 1300 فرصة عمل.

ويتكون مجمع Stafim الآن من 5 شركات: Stafim SA (استيراد وتوزيع السيارات الجديدة)، Stafim الجملة (بيع قطع غيار بالجملة ) Stafim لوجيستيك (التخزين والنقل والإعداد)، مركز دراسات وتكوين وشركة جديدة Stafim  صناعية.

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق