L'actualité où vous êtes

دواعش

دواعش تونس من الجنسين يستسلمون للقوات الليبية في سرت

in A La Une/Tunisie by

أكدت مصادر اعلامية ليبية لموقع تونيزي تيليغراف ان عددا كبيرا من دواعش تونس من الجنسين  من الذين التحقوا بتنظيم داعش في ليبيا استسلموا اليوم لقوات البنيان المرصوص من بين عشرات اخرين من ليبيين وجنسيات مختلفة من بينهم ثلاثة قياديين

واليوم صرح  مصدر عسكري بغرفة عمليات «البنيان المرصوص» بسرت الاثنين  أن 30 من عناصر تنظيم «داعش» سلموا أنفسهم، بينهم ثلاثة من أبرز قيادات التنظيم من جنسيات مختلفة.

وأضاف المصدر العسكري أن عنصرين من داعش فجرا نفسيهما لدى خروجهما اليوم بحزامين ناسفين، الأمر الذي أسفر عن مقتل أحد أفراد «البنيان المرصوص»، وإصابة عشرين آخرين بجروح، كما أكد المصدر قرب الانتهاء من السيطرة الكاملة على مدينة سرت.

وأفاد بأن قواتهم تحاصر ما تبقى من عناصر تنظيم «داعش» في جزء بسيط لا يتعدى 15 منزلاً بحي الجيزة البحرية بسرت.

وأوضح المصدر أن قواتهم بسطت سيطرتها الكاملة على منازل حي الجيزة البحرية وعددها 650 منزلاً، باستثناء 15 منزلاً، ويجري منذ ساعات الصباح الأولى تمشيطها من الألغام والمفخخات التي تركها التنظيم.

وقال المصدر إن 30 من عناصر التنظيم سلموا أنفسهم اليوم، بينهم ثلاثة من أبرز قيادات التنظيم من جنسيات مختلفة، كما وجهت غرفة العمليات الميدانية اليوم النداء الأخير للعائلات والأطفال الموجودين كدروع بشرية في ما تبقى من الخمسة عشر منزلاً، وطلبت منهم الخروج من الممرات الآمنة، أو تسليم أنفسهم.

Latest from A La Une

Go to Top