Accueilالاولىلمواجهة عودة ارهابيين من ليبيا : المجدوب يدعو الى تعاون بريطانيا

لمواجهة عودة ارهابيين من ليبيا : المجدوب يدعو الى تعاون بريطانيا

أكد وزير الداخلية الهادي المجدوب في حوار لصحيفة الغارديان البريطانية ان محادثاته مع المسؤولين البريطانيين تركزت بالأساس على التعاون في المجال الأمني وتبادل المعلومات خاصة مع امكانية عودة مقاتلين تونسيين  من ليبيا

وقال مجدوب أنّ بلادنا ليست مهدّدة أكثر من غيرها من العواصم الأوروبيّة الكبرى، متسائلا : ” هل تظنّون أنّ باريس أو بروكسال أو إسطنبول ليست مهدّدة ؟  التّهديد قائم في كلّ مكان. السّؤال المطروح هو هل تثقون في التّونسي أم لا ؟”

كما اوضح الوزير أنّ “الموضوع لا يتعلّق بإقناع أصدقائنا بأنّه ليست هناك تهديدات. التّهديدات موجودة في كلّ الدّول… ولكنّنا نريد بناء ثقة في منظومتنا الأمنيّة”.

وكشف  وزير الداخلية “بعد أحداث 2015، عملنا على تغيير استراتيجيّتنا باعتماد سياسة استباقيّة في اتّجاه الخروج من مواقعنا الدّفاعيّة وقد سجلنا هذه السنة، موسم سياحي دون مشاكل، لكن علينا مواصلة العمل لأن الطريق طويل جدا… لقد سجلنا نجاحات، لكننا نخيّر التركيز على ما بقي علينا إنجازه”.

وخلال زيارته لبريطانيا وقع على  مذكّرة تفاهم في المجال الأمني بين الجمهوريّة التّونسيّة والمملكة المتّحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية.
وتهمّ مذكّرة التّفاهم أوجه مجالات التّعاون الأمني المشترك بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة