Accueilالاولىمبادرة الشراكة الأمريكية تفتح برنامج المنح المحلية بتونس

مبادرة الشراكة الأمريكية تفتح برنامج المنح المحلية بتونس

تعلن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية – MEPI – التابعة لمكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية عن بدء قبول مقترحات لبرنامج المنح المحلية لسنة 2017.

وتستهدف المبادرة (MEPI) مقترحات المشروعات التي تنفذ في دولة واحدة ليتم تمويلها من قبل برنامج المنح المحلية التابع لها. يعدّ برنامج المنح المحلية بمثابة أكثر الوسائل المباشرة التي تلجأ إليها المبادرة (MEPI) لدعم المنظمات والأفراد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهدف هذه المنح إلى:

  1. تعزيز المجتمع المدني
  2. التشجيع على التغيير الإيجابي وتأييد الإصلاح والنشاط المدني
  3. مساندة جهود المواطنين الساعين إلى تحقيق التمكين الاقتصادي، والاجتماعي، والسياسي
  4. توسيع نطاق الفرص أمام المرأة والشباب
  5. تعزيز سيادة القانون
  6. تطوير وسائل الإعلام المستقلة
  7. مساعدة المجتمعات على العمل جنبًا إلى جنب مع الحكومات في تشكيل ملامح المستقبل.

 تدير المكاتب الإقليمية لبرنامج مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، والتي تقع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كافة برامج المنح المحلية.

يتعين على مقترحات التمويل التركيز على إحدى المواضيع ذات الأولوية التالية:

أولا: تحفيز النمو الاقتصادي المستدام. ترغب سفارة الولايات المتحدة في الحصول على مقترحات من شأنها أن تساعد في خلق فرص العمل في كافة البلاد والمناطق الداخلية فيها وذلك لسد الفجوة بين التعليم ومتطلبات سوق العمل. ويمكن أن تشمل هذه الأنشطة بعض النقاط التالية:

  1. تشجيع تطوير القطاع الخاص من خلال تقديم المساعدة التقنية لمواجهة التحديات التي تحد من نمو القطاع الخاص، بما في ذلك الإجراءات القانونية، وصعوبة الحصول على التمويل؛

تحسين مهارات الباحثين عن عمل من خلال التدريب التقني والمهني، بما في ذلك تعليم اللغة الإنجليزية. وسيتم التركيز على الشباب والنساء في المناطق المهمشة.

ثانيا: الانتخابات البلدية. ترغب سفارة الولايات المتحدة في تونس في الحصول على مقترحات لتطوير التربية المدنية والانتخابية للتونسيين. ينبغي أن تركز الأنشطة على مناطق خارج تونس العاصمة. ويمكن أن تشمل المقترحات بعض النقاط التالية:

  1. تطوير الجهود الخاصة بالأنشطة المدنية وتثقيف الناخبين مع التركيز على النساء والشباب والطبقات المهمشة لتشجيع الكفاءة المدنية لشرائح عديدة من الشعب التونسي.

 

  1. توفير المساعدة التقنية للمرشحين المحتملين في الانتخابات البلدية المقبلة.

تعزيز قدرات المجتمع المدني لضمان انتخابات بلدية عادلة وشفافة.

تعمل مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية – MEPI – ضمن مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية وهو برنامج متميز صمم خصيصا للتواصل المباشر مع الناس والاستثمار في شعوب منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا. تعمل المبادرة على إقامة شراكات حيوية مع المواطنين لتعزيز تنمية مجتمعات مشاركة ومزدهرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تعمل MEPI على إيجاد شراكات حيوية مع المواطنين لتعزيز تنمية مجتمعات تعددية تشاركية ومزدهرة مع المنظمات غير الحكومية المحلية منها والإقليمية والدولية ومع القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية والحكومات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية في الموقع التالي: http://www.mepi.state.gov/

لمزيد من المعلومات حول برنامج مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، يمكنك زيارة موقعنا على صفحة الفايسبوك وتويتر. يرجى زيارة موقعنا على الانترنتhttps://tunisia.usembassy.gov/2017-mepi-local-grants.html

البريد الإلكتروني: MEPITunis@state.gov

آخر أجل لقبول النرشحات هو يوم 5 فيفري، 2017 على الساعة 17:00

سيتم عقد دورات تدريبية في الأيام التالية:

20 ديسمبر 2016 (تونس)

21 ديسمبر 2017(صفاقس)

22 ديسمبر 2017(سوسة)

27 جانفي 2017 (تونس)

لمزيد من المعلومات الصحفيّة العامة، يرجى الإتّصال ب:

+216 71-107-290, Fax +216 71-963-263  KleinCD@state.govالسّيدة كارينا كلاين، ملحقة صحفية

أو السّيدة ماجدة الشرقي، مساعدة الملحق الصّحفي +216-71-107-239, Fax +216 71-963-263, cherguim@state.gov

كما يمكنكم زيارة موقع واب السّفارة على http://tunisia.usembassy.gov/

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة