L'actualité où vous êtes

السنوسي

نزار السنوسي أحد المتهمين باغتيال شكري بلعيد غادر تونس بعلم من النيابة العمومية

A La Une/Tunisie

أعلن  نزار السنوسي, عضو هيئة الدفاع عن المعارض اليساري التونسي شكري بلعيد, خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2016, أن عددا من المتهمين في قضية الإغتيال فروا خارج البلاد بعلم من النيابة العمومية.

و أضاف السنوسي أن النيابة العمومية على علم بفرار عدد من الأطراف المتورطة في قضية إغتيال شكري بلعيد, موضحا أن المتهم في هذا الملف المدعو مروان بالحاج علي غادر تونس إلى الخارج بصفة قانونية. و أضاف السنوسي أنه كان بالإمكان إلقاء القبض على مروان بلحاج علي قبل أن يتمكن من مغادرة البلاد.

وفي جوان 2013 فادت كشفت مصادر اعلامية  أن أحد المطلوبين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد ويدعى “مروان بن الحاج صالح” قد توفي اثناء اشتباكات بين الجيش النظامي السوري ومجموعة من المتشددين .

وقد أوردت صفحة “منهجنا لا يقبل الرق” المنتسبة إلى التيارات المتطرفة “في سوريا أن مروان بن نصر المكنى أبو إسماعيل الفاروق التونسي أصيل ضاحية الكرم قد توفي صباح اليوم إثر عملية اشتباك مع قوات بشار الأسد في مطار منغ بمدينة حلب.

يذكر أن وزارة الداخلية قد نشرت صورا لمتهمين في قضية اغتيال أمين عام حزب الوطنيون الديمقراطيون الموحد “شكري بلعيد” ومن بينها  صورة مروان الحاج صالح.

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق